الرئيسية عاجل القائمة البحث

البحرية الأمريكية: أكثر من 300 هجوم استهدف السفن الأمريكية وحلفائها بالبحر الأحمر

البحرية الامريكية
البحرية الامريكية

صرح وزير البحرية الأمريكي راي مابوس، في تصريحات، اليوم الخميس، أنهم تصدوا لمئات الصواريخ والمسيرات التي أطلقها الحوثيين خلال الأشهر الستة الماضية.

وقال، إن أكثر من 300 هجوم استهدف السفن الحربية ل الولايات المتحدة وحلفائها في البحر الأحمر، وأكد أن قواتهم بالبحر الأبيض المتوسط أسقطت عدة صواريخ باليستية إيرانية موجهة نحو إسرائيل.

الحوثيون

وفي وقت سابق، صرح المتحدث العسكري باسم أنصار الله الحوثيين، يحيى سريع، أنهم استهدفوا سفينتين إسرائيليتين في خليج عدن بصواريخ باليستية ومسيرات.

الحوثيين يستهدفوا سفينتين

وأوضح سريع، أنهم استهدفوا سفينتي MSC DEGO وMSC GINA الإسرائيليتين في خليج عدن، موضحا، أنهم استهدفوا سفينة MSC VITTORIA الإسرائيلية في المحيط الهندي ولاحقا في بحر العرب.

الحوثيون

كما صرحت مصادر إعلامية تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، أن الأجهزة الأمنية أحبطت أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي.

يحيى سريع

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، يحيى سريع، في تصريحات له: «إذا شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عدوانية على رفح الفلسطينية.. فسنفرض عقوبات على جميع السفن المرتبطة بالموانئ المحتلة»، مضيفًا أن قواته لن تتردد في الاستعداد والتحضير لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى حتى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط