الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلان المنامة يشدد على ضرورة صدور قرار لمجلس الأمن لإقامة دولة فلسطينية

قمة المنامة
قمة المنامة

أفادت مصادر في تصريحات صحفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم، أن إعلان قمة المنامة يشدد على ضرورة إصدار قرار من مجلس الأمن بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، كما دعى الإعلان الفصائل الفلسطينية للانضواء تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

قمة المنامة

ودعى إعلان المنامة الفصائل الفلسطينية للتوافق على مشروع وطني جامع ورؤية استراتيجية موحدة لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، وأشار الإعلان إلى ضرورة دعم لبنان وسيادته واستقراره ووحدة أراضيه، وحث إعلان المنامة الأطراف اللبنانية على إعطاء الأولوية لانتخاب رئيس للجمهورية وتعزيز عمل المؤسسات الدستورية.

فلسطين

وأفاد مصدر مطلع، اليوم الخميس، في تصريحاته لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، بأن البيان الختامي لقمة المنامة يتضمن حوالي 16 بندًا، مؤكدًا أن الحقوق الفلسطينية كاملة تم تضمينها في ذلك البيان.

 

قمة البحرين 

 

البيان الختامي لقمة البحرين

وأشار المصدر، إلى أن هناك نص واضح برفض تهجير الشعب الفلسطيني في إعلان المنامة، منوهًا بأن البيان الختامي يحمل خمس مبادرات تتناول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

الرئيس السيسي في قمة البحرين

وفي سياق متصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلال كلمته في قمة البحرين: «أطفال فلسطين.. الذين قتلوا ويتم منهم عشرات الآلاف في غزة.. ستظل حقوقهم سيفاً مُسَلَطّاً على ضمير الإنسانية.. حتى إنفاذ العدالة.. من خلال آليات القانون الدولي ذات الصلة».

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط