الرئيسية عاجل القائمة البحث

نائبة: مشروع مستقبل مصر بداية عهد جديد فى الزراعة المصرية

رحاب موسي
رحاب موسي

أكدت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، أن  مشروع مستقبل مصر بداية عهد جديد فى الزراعة المصرية، موضحة أن مشروع مستقبل مصر للتنمية الزراعية، سيوفر الملايين من فرص العمل للشباب، وتوفير المنتجات الزراعية بأفضل جودة و سعر مناسب للمواطنين، وتصدير الفائض للسوق الخارجي.

مشروع مستقبل مصر

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مشروع مستقبل مصر، يأتي ضمن سلسلة المشروعات القومية العملاقة التي نفذتها الدولة المصرية، ويعد إنجاز كبير ونهضة غير مسبوقة تحدث على أرض الواقع،مؤكدة أن الرئيس السيسي حريص على إحداث طفرة تنموية وزراعية، بهدف تخطي مصر كل أزماتها والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

تابعت موسي: أن المشروع من أهم المشروعات القومية، وسيكون بمثابة سلة غذاء العالم، فضلا عن مساهمته في تحقيق اكتفاء ذاتي بما يقرب من 75% مما نستورده من المنتجات الزراعية.

واختتمت موسى، تصريحاتها بأن الرئيس السيسي لدية رؤية مستقبلية لفتح آفاق أوسع لمشروعات أخرى مثل إنشاء مجمعات، كمجمع الصوامع لاستيعاب خيرات مصر من الغلة ومشروعات تنمية الثروة الحيوانية، و التصنيع الزراعي وإنشاء مصانع عدة.

مشروع مستقبل مصر أحد أكبر الكيانات فى العالم 

يعد مشروع مستقبل مصر لـ التنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات فى العالم على صعيد مشروعات الزراعة والاقتصاد البيئى والمشروعات التكاملية.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يقع على امتداد طريق محور روض الفرج- الضبعة الجديد، وهو الطريق الذى أنشئ ضمن المشروع القومى للطرق بطول 120 كم وعمق 60: 70 كم، ويبعد 30 دقيقة عن مدينة السادس من أكتوبر، وقُسّم المشروع إلى 60 طريقًا طوليًا، و35 طريقًا عرضيًا، مقسمة إلى قطع متساوية كل قطعة 1000 فدان، ويعد قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط