الخميس 23 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اهمهم لبلبة ويسرا... ثنائيات شاركت في نجاح الزعيم عادل إمام

يسرا وعادل إمام
يسرا وعادل إمام

يعد النجم الكبير عادل إمام زعيم الفن العربي لما قدمه من أعمالا ناجحة مابين السينما والتليفزيون والمسرح، مما جعله يتربع على عرش الفن ف الوطن العربي، وخلال مشوار الزعيم الفني شكل عادل إمام أكثر من ثنائية فنية جبارة نالت إعجاب الجمهور وإشادتهم.

عادل إمام ولبلبة

تعد ثنائية عادل إمام ولبلبة من أهم الثنائيات في الوسط الفني، ويحب الجمهور ظهورهم سويا،

وصلت الثنائية إلى أوجها في أحد عشر عملًا سينمائيًا، بدءًا من الأدوار المساعدة حتى  قدما دور البطولة، ومرت بتغير مراحل السينما المصرية من الأفلام التجارية في السبعينيات إلى الكوميديا والرومانسية في الثمانينيات وصولًا إلى الكوميديا في الألفينيات.
ومنها: فيلم احترس من الخط، عصابة حمادة وتوتو، البعض يذهب للمأذون مرتين، خلي بالك من جيرانك، حسن مرقص، عريس من جهة أمنية، مسلسل مأمون وشركاه، مسلسل صاحب السعادة وغيرهم.

عادل إمام ولبلبة 


عادل إمام ويسرا

جمعت الزعيم عادل إمام والفنانة يسرا علاقة صداقة قوية، وانعكس انسجامهم على الأعمال التي قدموها سويا، ومنها: فيلم  جزيرة الشيطان، الأفوكاتو، كراكون في الشارع، الإنس والجن، على باب الوزير، الإنسان يعيش مرة واحدة، المنسي، عمارة يعقوبيان.

 

عادل إمام ويسرا 

 

 عادل إمام وسعيد صالح

تعد ثنائية عادل إمام وسعيد صالح الأشهر على الإطلاق في تاريخ الفن العربي، وشارك سعيد صالح بمعظم أعمال الفنان عادل إمام ، والعلاقة بينهم كانت قوية جدا خاصة أنهم أصدقاء قبل دخولهم لعالم التمثيل، وفي لقاء سابق له قال سعيد صالح عن عادل إمام: “ انا يابختي بعادل إمام فنان من ساسه لراسه فنان تعشق العمل معه اذا صاحبته هتعشق بني أدم جميل جدا بيعشق شغله ويعشق فنه”.

فيما قال الزعيم عادل إمام عن سعيد صالح: “سعيد صالح ده صاحبي من زمان فهو صديق ورفيق سلاح وممثل موهوب من الدرجة الأولى ونادر وقليل ما يكون فيه زيه فهو عمله صعبة بخفة دمه واستايله في الأداء”.

وأضاف: “احنا الاتنين طبيعة واحدة وفي الروح تلاقينا واحد ويمكن ده سر اننا صحاب من زمان".
ومن الأعمال التي قدموها سويا: فيلم سلام ياصاحبي، الهلفوت، على باب الوزير، زهايمر، رجب فوق صفيح ساخن، المشبوه، أمير الظلام، مسلسل أحلام الفتى الطائر ومسرحية مدرسة المشاغبين.

عادل إمام وسعيد صالح


 عادل إمام ومصطفى متولي

حقق الفنان مصطفى متولى والزعيم عادل إمام نجاحات كبيرة في السينما حيث ظهر الثنائى في 13 فيلماً مهم، جزيرة الشيطان، النمر والأنثى، عنتر شايل سيفه، شمس الزناتي، مسجل خطر، حنفي الأبهة، رمضان فوق البركان، المولد، المنسي، سلام يا صاحبي، الإرهابي، بخيت وعديلة، اللعب مع الكبار.

عادل إمام ومصطفى متولي 

وقدم الثنائى 3مسرحيات من أهم المسرحيات التي تم عرضها، وهم مسرحية "الواد سيد الشغال"، ومسرحية "الزعيم"، ومسرحية "بودى جار".

اقرأ أيضاً:شريف سلامة: مبسوط بمشاركتي في كامل العدد وبحب أعمل الحاجة وعكسها

تم نسخ الرابط