الخميس 23 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: نتفاعل بإيجابية مع جهود الوسطاء في مصر وقطر لوقف إطلاق النار

رئيس المكتب السياسي
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن الحركة تعاطت بإيجابية مع جهود الوسطاء في مصر وقطر، وذلك بهدف التوصل لاتفاقية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا أن تعديلات الاحتلال الإسرائيلي على المقترح الأخير وضعت المفاوضات في طريق مسدود.

حركة حماس

وأوضح هنية أن الاحتلال الإسرائيلي رد على موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بدخوله إلى مدينة رفح الفلسطينية ومناطق شمال القطاع، مؤكدًا أنهم يتواصلون مع مصر بشأن احتلال إسرائيل  لمعبر رفح الفلسطيني.

غزة

تصريحات حركة حماس

كما أضاف أن إصرار الاحتلال على المضي قدمًا في عملية اجتياح رفح الفلسطينية يضع المفاوضات بين مصير مجهول، منوهًا على أنهم متوافقون مع الدولة المصرية على ضرورة انسحاب الاحتلال مع الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، إلى جانب كافة أنحاء قطاع غزة.

بيان حركة حماس

وشددت حركة حماس على أنهم متمسكون بإدارة معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وفق الأصول المعمول بها، كما أنهم سيشاركون في قرار إدارة قطاع غزة بعد الحرب، معربة عن رفضها لأي تسوية لما بعد الحرب على قطاع غزة تستبعد منها حركة حماس.

حماس 

القضية الفلسطينية

وفي سياق متصل، أشاد بالحراك الطلابي لدعم فلسطين، حيث قال : « تحرك طلاب العالم دعمًا للقضية الفلسطينية هو مشهد غير مسبوق في التاريخ»، مشددًا على أن الحركة متمسكة بمطالبها بأن يؤدي اتفاق وقف إطلاق النار إلى إنهاء الحرب، كما أن اليوم التالي للحرب في غزة ستقرره الحركة مع باقي الفصائل الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط