الخميس 23 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما هي أهمية استخدام واقي الشمس يوميا على صحة البشرة؟

اهتمام بصحة البشرة
اهتمام بصحة البشرة

لا تقتصر فوائد استخدام واقي الشمس على حماية البشرة من الأشعة الضارة المنبعثة منها، بل لهذا المستحضر العديد من الفوائد على الجلد، لذلك ينبغي استخدامه طوال العام ولا يقتصر ذلك على فصل الصيف فقط.

يستعرض لكم موقع "بالمصري" خلال السطور التالية، فوائد استخدام واقي الشمس على البشرة، وفقا لما ورد بموقع stylecraze، وذلك في النقاط التالية:

صحة البشرة 

- يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة

تعرضنا لطبقة الأوزون باستمرار خطر كبير، وحاجتك إلى الشمس للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين د، لا يعني أنه يجب عليك تعريض صحتك للخطر، ويعمل تطبيق الواقي من الشمس، حتي تمنع تأثيرات الشمس من اختراق الجلد، أو تسبب في اضطرابات الجلد.

-يمنع الشيخوخة المبكرة

كلنا نحب أن يكون لدينا بشرة أكثر شبابًا وإشراقًا وصحية، هذه هي أحد الأسباب الأكثر إقناعًا لبدء استخدام واقي الشمس، حيث يحميبشرتك من ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد، أو عند ظهور البقع الشمسية والتلف الضوئي وجفاف الجلد. 

- يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد

بينما بدأ الناس في استخدام واقي الشمس لأسباب تتعلق بالجمال بشكل أساسي، فإن هذه الفوائد الصحية تأتي كميزة، فوضع الكريم الواقي من الشمس يوميًا وعلى مدار الأيام والشهور، يحمي بشرتك من تعرضها للإصابة بأشكال متنوعة من سرطان الجلد.

4_ يقلل من البقع على الوجه

وضع الكريم الواقي من الشمس على وجهك بكثرة يمنع ظهور تلك البقع المزعجة وانفجار الأوردة الحمراء، ويمنع ظهور حب الشباب والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس.

5_ يمنع حروق الشمس

يمكن لحروق الشمس أن ترقق الجلد وتجعله أكثر شفافية وتصبح الكدمات أكثر وضوحًا، وقد تتعرض بشرتك لهجمات متكررة من التقشير والتورم والإحمرار والحكة.

6_ يعزز صحة الجلد

يحمي واقي الشمس بروتينات الجلد الأساسية، مثل الكولاجين، وهذه البروتينات ضرورية للحفاظ على البشرة ناعمة وصحية.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية لتبييض اليدين خلال فصل الصيف في منزلك

تم نسخ الرابط