الرئيسية عاجل القائمة البحث

أصيب بـ4 طلقات في بطنه.. محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

اغتيال رئيس وزراء
اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا

تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيكو، لمحاولة اغتيال، اليوم الأربعاء، وذلك بعد عقد اجتماع للحكومة في منطقة هاندلوفا في وسط البلاد، وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

وأوضحت مصادر مطلعة أنه تم نقل روبرت فيكو إلى المستشفى مباشرة، عبر سيارة الحراس، كما توجد أنباء عن إلقاء القبض على الجاني، وقد أصيب بـ4 طلقات نارية في بطنه، خارج دار الثقافة ببلدة هاندلوفا، على مسافة 150 كيلومتر من شمال شرق العاصمة في سلوفاكيا.

رئيس الوزراء السلوفاكي

محاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي

كما أكد مسؤول من الحزب التابع لرئيس الوزراء السلوفاكي لصحيفة جارديان، أن فيكو قد أصيب بأعيرة نارية في بطنه، بالإضافة إلى أنه يخضع الآن لعملية جراحية خطيرة.

رئيس الوزراء السلوفاكي

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين : « أدين بشدة الهجوم العنيف على رئيس الوزراء روبرت فيكو، أعمال العنف تلك ليس لها مكان في مجتمعنا وتقوض الديمقراطية، وهي أثمن الصالح العام لدينا، قلبي مع رئيس الوزراء فيكو وعائلته».

رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو

من جانبها، قال زعيم الحزب التقدمي السلوفاكي المعارض، ميكال سيميتشكا : « أشعر بالصدمة والفزع جراء إطلاق النار على رئيس الوزراء روبرت فيكو في هاندلوفا، نحن ندين بشدة وبشكل لا لبس فيه أي أعمال العنف».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط