الرئيسية عاجل القائمة البحث

نزوح 450 ألف مواطن من رفح الفلسطينية.. والسكان يواجهون المجاعة

نزوح المواطنين من
نزوح المواطنين من رفح الفلسطينية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة "أونروا"، نزوح 450 ألف شخص من مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، منذ اليوم السادس من شهر مايو الجاري، كما أن سكان رفح يواجهون الإرهاق المستمر والجوع، بيد أن أملهم الوحيد هو وقف إطلاق النار في غزة.

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية 

وكانت قد أفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أمس، بأن أهالي 900 جنديًا إسرائيليًا في غزة، وقعوا رسالة تدعو جيش الاحتلال الإسرائيلي، لوقف الهجوم على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ويصفونه بـ "فخ مميت".

غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وقد تسببت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أسفرت الحول عن إصابة 3193 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا.

إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي 

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 جنود وإصابة 2 آخرين بجروح خطيرة، أحدهما ضابط من لواء ناحال، مضيفًا أنه تم إصابة عسكريين من الكتيبة 9 اللواء 401، بجروح خطيرة جراء معارك جنوب قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

تواجد لواء جفعاتي في رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن لواء جفعاتي متواجد حاليًا على أبواب رفح الفلسطينية، موضحة أن هناك قوات كبيرة من وحدات المشاة والمدرعات تتجهز لتوسيع الحركة البرية في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط