الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: نتواصل مع مصر وإسرائيل لفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني

معبر رفح
معبر رفح

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن تقريرها لم يصل إلى أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي في حربها على غزة، مدعية بأن حماس بإمكانها إيقاف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أي وقت، بيد أن الكرة دائمًا في ملعبها.

رفح الفلسطينية

وأضافت أن تقرير الخارجية الأمريكية لم يتمكن من التوصل إلى تقييمات واضحة بانتهاك محتمل لإسرائيل للقانون الدولي، نظرًا الصعوبة العمل في أرض غزة، مطالبًا بضرورة فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

غزة

معبر رفح

كما تابعت أنها تتواصل مع مصر وإسرائيل باستمرار لفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مضيفة أنها ليس لديها أي معلومات بشأن شركة أمريكية ستدير معبر رفح، مؤكدة أنها تحقق في انتهاكات إسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين.

اجتياح رفح الفلسطينية

فيما أوضحت أنها تنتظر خطة موثوقة من إسرائيل بخصوص اجتياح رفح الفلسطينية، لضمان عدم إلحاق الأذى بالمدنيين، مضيفة أنها ناقشت مع الحكومة الإسرائيلية اعتداءات مواطنين إسرائيليين على قوافل المساعدات لقطاع غزة، مؤكدة أنه يجب التدخل في تلك العملية، كما أن إسرائيل اتخذت خطوات باتجاه تحميل المسؤولية للمتسببين في استشهاد المدنيين في غزة.

قطاع غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وفي سياق متصل، صرحت القيادة المركزية الأمريكية بأن قائد القيادة سيتوجه إلى إسرائيل، للقاء رئيس الأركان الإسرائيلي، ومناقشة الأوضاع في قطاع غزة، فضلًا على دخول المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى القطاع، وضمان أمن المنطقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط