الرئيسية عاجل القائمة البحث

نائب العرجاني: اتحاد القبائل العربية يهدف إلى توحيد الصفوف ودعم القيادة السياسية

مؤتمر اتحاد القبائل
مؤتمر اتحاد القبائل العربية الأول

ألقى أحمد ضيف صقر، نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، كلمة بالنيابة عن الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، أثناء اللقاء المنعقد في الجيزة الآن، مؤكدًا أن الاتحاد عبارة عن تجمع وطني وأهلي يهدف إلى توحيد الصفوف، ودمج جميع القبائل تحت مظلة واحدة.

رئيس اتحاد القبائل العربية 

مؤتمر اتحاد القبائل العربية

وأوضح "صقر" أن اتحاد القبائل العربية تلعب دورًا كبيرًا مع القوات المسلحة والشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن اتحاد القبائل برئاسة الشيخ إبراهيم العرجاني، الذي بذل جهدًا موسعًا في دعم العملية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي سنة 2018 في مواجهة الإرهاب.

اتحاد القبائل العربية

وشدد على ضرورة حشد القوى الناعمة بهدف مواجهة التحديات التي تواجه مصر في كافة الاتجاهات، مؤكدًا أن اتحاد القبائل العربية يدعم قرارات رئيس الجمهورية تجاه القضية الفلسطينية، لا سيما عن الرفض القاطع للتهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضهم، فضلًا على المطالبة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

مؤتمر اتحاد القبائل العربية 

أهداف اتحاد القبائل العربية

وفي سياق متصل، لفت إلى ضرورة بذل الجهود لمواجهة الشائعات التي تهدف إلى النيل من الدولة، مؤكدًا أن اتحاد القبائل العربية سوف يشكل لجان عديدة لتنفيذ وتحقيق خططته التي وضعها منذ عدة سنوات، وقد صدر الترخيص له من قبل وزارة التضامن الاجتماعي سنة 2021، بينما اعتمد لائحته مجلس الوزراء في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط