الخميس 23 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طائرات أمريكية بريطانية تشن غارات مكثفة على مطار الحديدة الدولي باليمن

استهداف مطار الحديدة
استهداف مطار الحديدة الدولي

شنت طائرات أمريكية بريطانية غارات جوية على مطار الحديدة الدولي جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، وفقًا لما أعلنته جماعة الحوثيين في اليمن.

استهداف مطار الحديدة الدولي

وأفادت وسائل إعلام يمنية بأن القوات الأمريكية البريطانية بدأت عمليات جوية كبيرة، وقصف جوي مكثف على مطار الحديدة الدولي، لضرب مواقع جماعة الحوثي كما زعموا.

ضرب مطار الحديدة الدولي 

هجوم على مطار الحديدة الدولي 

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام يمنية وقوع هجوم أمريكي بريطاني على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة جنوب اليمن.

الحوثيون

كما صرحت جماعة أنصار الله الحوثيين أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت غارات جوية على منطقة القطينات بمديرية باقم بمحافظة صعدة في اليمن.

استهداف السفن التجارية

وتزامنًا مع استهداف الحوثيين في اليمن للسفن التجارية في البحر الأحمر، أعلنت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية أن سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لإطلاق نار، على بعد 109 أميال بحرية من سواحل اليمن.

استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر

وفي سياق متصل، صرح المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثيين يحيى سريع بأن قواتهم البحرية استهدفت السفينة "Pacific O1" الإسرائيلية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ، وأكد البدء في توسيع نطاق العمليات العسكرية ضد السفن الإسرائيلية أو ذات الصلة بإسرائيل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط