الخميس 23 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بنيران صديقة.. إصابة 5 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

تشتبك الفصائل الفلسطينية في غزة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أصيب 5 جنود إزاء هجوم الجيش عن طريق الخطأ، ومنهم موظف بوزارة الدفاع الإسرائيلية، حيث أصيب بجروح خطيرة، بينما أصيب اثنين آخرون من الكتيبة 51 جولاني.

الاحتلال الإسرائيلي

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن جنود الاحتلال الإسرائيلي قد أصيبوا بنيران صديقة، خلال مساعدة القوات الإسرائيلية بمنطقة جباليا شمال قطاع غزة.

إصابات الجيش الإسرائيلي

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جنديين إسرائيليين من وحدة يهلوم النخبوية بجروح خطيرة، و6 بجروح متوسطة، إزاء إطلاق قذائف الهاون في محيط معبر رفح عند الجانب الفلسطيني.

غزة

إصابات جيش الاحتلال الإسرائيلي 

وقد تسببت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أسفرت الحول عن إصابة 3193 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا.

إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي 

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 جنود وإصابة 2 آخرين بجروح خطيرة، أحدهما ضابط من لواء ناحال، مضيفًا أنه تم إصابة عسكريين من الكتيبة 9 اللواء 401، بجروح خطيرة جراء معارك جنوب قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

تواجد لواء جفعاتي في رفح الفلسطينية

وقد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن لواء جفعاتي متواجد حاليًا على أبواب رفح الفلسطينية، موضحة أن هناك قوات كبيرة من وحدات المشاة والمدرعات تتجهز لتوسيع الحركة البرية في المنطقة.

توسيع العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، ذكر الجيش الإسرائيلي في تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، أنه لا نية لتوسيع منطقة العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية على ضوء مفاوضات القاهرة والضغط الأمريكي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط