الرئيسية عاجل القائمة البحث

المشدد 6 سنوات للمتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بالقناطر الخيرية

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار داخل منزل في القناطر الخيرية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، ووكيل النيابة محمد عز العرب، وأمانة سر هانى خطاب، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، لستة متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل فى قرية باسوس بالقناطر الخيرية.

التنقيب عن الآثار داخل منزل في القناطر الخيرية

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 25001 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 2905 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "مستوره ع.ع "، 18 سنة - ربة منزل، " محمود ربيع م.ع"، 24 سنة - عامل، و"مصطفى ح.ع"، 25 سنة - عامل، و" سامح س.ع"، 20 سنة - حلاق، " أحمد و. ع"، 37 سنة - عامل، " مصطفى م.ع"، أجروا أعمال الحفر بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.

وكشفت تحريات المباحث، بأنه نمى إلى سمع أحد الجيران مشاجرة بين المتهمين حول التنقيب على الآثار فابلغ النجدة، فيما أكدت مفتش آثار منطقة آثار القليوبية وعضو اللجنة المشكلة من النيابة العامة، أنه بإجراء المعاينة على العين محل الواقعة تبين أن العقار مكون من طابقين وتبين وجود حفرة مربعة الشكل عميقة بداخلها أسطوانة خرسانية مليئة بالمياه الجوفية والرديم الناتج عن الحفر عبارة عن تربة طينية خالية من أى شواهد أثرية، وأن العقار لا يخضع للمناطق التابعة لقانون.

وتوصلت تحريات المباحث السرية إلى صحة الواقعة من قيام المتهمين بالتنقيب عن أثار داخل العين محل الواقعة والتحريات إلى دور المتهمة مستورة عبد الرؤوف عبد الفتاح.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط