الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الري: نصيب الفرد من المياه هبط إلى 500 متر مكعب

وزير الري
وزير الري

قال هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم، في تصريحات له، إن مصر اتخذت جهودًا كبيرًا لتوفير المياه للمواطنين، من خلال محطات معالجة المياه، وأكد أن الزيادة السكانية تأكل التنمية.

وتابع سويلم، خلال كلمته بافتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، إنه في الستينات، كان نصيب الفرد في مصر من المياه حوالي 2000 متر مكعب، ولكن مع الزيادة السكانية اقتربنا من خط الفقر المائي، ليصبح نصيب الفرد حوالي 500 متر مكعب من المياه.

الرئيس السيسي

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، خلال افتتاحية المنطقة الصناعية، وموسم الحصاد 2024، عن حجم استهلاك ضيوف مصر اللاجئين من المياه سنويًا، والذي يبلغ عددهم نحو 9 ملايين شخص.

موسم الحصاد 2024

وأضاف الرئيس السيسي، أن المياه تشكل تحدي كبير جدا لمصر، مشيرا إلى أن عدد المواطنين يبلغ 105 مليون مواطن، بالإضافة للضيوف اللاجئين عددهم 9 مليون، يستهلكوا 4.5 مليار لتر، ومحطات التحلية والمعالجة تكلفتها عالية جدًا.

افتتاحية موسم الحصاد 2024

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، خلال افتتاحية موسم الحصاد 2024، إن شغل الدولة هو توفير فرصة عمل للناس، مؤكدا "بقول فرصة عمل من 100 ألف جنيه لمليون وممكن تزيد أكتر".

الرئيس السيسي

وأكد الرئيس السيسي، أنهم يسعوا لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المائية في المشروعات الزراعية، مؤكدا سعي الدولة لتنفيذ المشروعات في أسرع وقت وأقل تكلفة وأعلى جودة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط