الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسرائيل: نعتقد أن "العدل الدولية" ستصدر أمرًا تلك المرة بوقف الحرب في غزة

إسرائيل
إسرائيل

في ظل الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إسرائيل تعتقد أن محكمة العدل الدولية، ستصدر تلك المرة أمرًا بوقف الحرب في قطاع غزة، استجابة لطلب جنوب أفريقيا.

غزة

معبر رفح البري 

فيما أكد مصدر رفيع المستوى أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح، وحملتها المسؤولية كاملة عن تدهور الوضع الإنساني في غزة، كما أنها تحملت مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني. 

سيطرة إسرائيل على معبر رفح 

وكان قد صرّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى، يوم الجمعة 9 مايو الجاري، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

معبر رفح 

رفح

وفي سياق متصل، ذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن مباحثات الوزيرين تركزت على مستجدات الأوضاع الأمنية والإنسانية في رفح الفلسطينية، والمرحلة الدقيقة التي تمر بها المفاوضات الجارية في القاهرة للتوصل إلى هدنة تسمح بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، حيث أكد الوزير شكري على ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت، واتفق الوزيران علي أهمية حث الأطراف على إبداء المرونة وبذل الجهود اللازمة للتوصل إلى اتفاق هدنة يضع حدًا للمأساة الإنسانية ويسمح بنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومستدامة تلبي الاحتياجات العاجلة لسكان القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط