الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طالبة أمريكية تهاجم نعمت شفيق لدعمها لإسرائيل: كم دفعوا لكِ.. أنتِ عار علينا

نعمت شفيق رئيسة جامعة
نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، فيديو لطالبة تلاحق رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق، قائلة لها: «استقيلي من وظيفتك منوش.. استقيلي من وظيفتك.. كيف تجرئين على معاملة طلابك هكذا».

 

 

طالبة تلاحق نعمت شفيق

وأضافت الطالبة الأمريكية، خلال محادثتها لنعمت شفيق وجهًا لوجه أثناء ملاحقتها وهي داخل جامعة كولومبيا برفقة حارسها الشخصي: «أتمنى أن تشعري بالفزع.. من الجدير بك أن تخجلي من نفسك.. يجب أن تخجلي».

مطالبة نعمت شفيق بالاستقالة من منصبها

وعلى الرغم من محاولة حارس رئيسة جامعة كولومبيا الشخصي لإبعاد الطالبة الأمريكية، إلا أنها واصلت هجومها على موقف «شفيق» إزاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واحتجاجات طلاب جامعة كولومبيا الداعمة لفلسطين، معلقة: «كيف تستعنين بشرطة نيويورك على طلابك.. كيف يمكنك ذلك.. كم دفعوا لك».

 

 

طالبة أمريكية تهاجم نعمت شفيق

وتلقت رئيسة جامعة كولومبيا، تلك الكلمات المعنفة بابتسامة تعبر عن لامبالاتها وموقفها الراسخ في دعم إسرائيل جراء حربها على غزة، ومع ذلك واصلت الطالبة حديثها، حيث قالت: «كم دفعوا لك.. كي تعاملي طلابك كالحثالة والمجرمين.. لقد وجهوا الأسلحة صوبنا.. كيف تجرئين».

هجوم طالبة من جامعة كولومبيا على نعمت شفيق

وجددت طالبة جامعة كولومبيا، مطالبتها باستقالة نعمت شفيق من منصبها داخل الجامعة، مؤكدة أن الطلاب جميعهم لا يريدونها، معلقة: «أنتِ عار على جامعة كولومبيا.. أنت عار بالنسبة لنا».

 

رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق 

 

رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق

وفي وقت سابق، أثارت نعمت شفيق، رئيسة جامعة كولومبيا، جدلًا واسعًا على منصات السوشيال ميديا، حينما خدمت القضية الفلسطينية من دون قصد، حيث طالبت الشرطة بفض مخيم الاعتصام في حرم جامعة كولومبيا، بعد احتجاجهم تنديدًا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة، وبالفعل قد تم القبض على أكثر من 100 طالب.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط