الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شيخ الأزهر يشيد بالدور الإنساني لهيئة الإسعاف المصرية في إغاثة الأشقاء الفلسطينيين

شيخ الأزهر الشريف
شيخ الأزهر الشريف

تطرق شيخ الأزهر إلى طبيعة الخدمات الإسعافية التي تقدمها هيئة الإسعاف للمصابين والمرضى، والتي تتبنى فيها هيئة الإسعاف بتأمين مصابي حوادث الطرق صحيا، فضلا على نقلهم إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان بالمجان، والحالات الطبية الطارئة.

شيخ الأزهر

من جانبه، تناول الدكتور عمرو حزمة من الخدمات الإسعافية التي تنفرد بها هيئة الإسعاف المصرية، مثل خدمات الحضانات المتنقلة لنقل الأطفال حديثي الولادة، و لانشات الإسعاف النهري لخدمة قاطني الجزر النيلية، والمراكب والبواخر بالمجرى الملاحي لنهر النيل.

شيخ الأزهر الشريف 

شيخ الأزهر الشريف

كما أكد الدكتور عمرو رشيد أن الأزهر الشريف هو الجامع والجامعة ومنارة الاعتدال والوسطية التي تعكس صحيح مفهوم الدين لجميع أرجاء العالم الإسلامي، كما أنها القلعة الحصينة التي تتهاوى على أسوارها الأفكار الهدامة والتي لا تمت إلى الإسلام بأية صلة.

شيخ الأزهر يثمن جهود هيئة الإسعاف المصرية

وفي سياق متصل، أوضح أن هيئة الإسعاف تتطلع إلى التعاون مع المؤسسات الإنسانية التي دشّنها شيخ الأزهر الشريف، والتي تتكفل عملية إجراء العمليات الجراحية لغير القادرين، لا سيما عن القوافل الطبية للكشف على قاطني المناطق الأكثر احتياجًا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، مضيفًا أن أوجه التعاون بين طرفين تمتد إلى نواحي تدريبية وتعليمية من خلال مركز التدريب المعتمد في هيئة الإسعاف المصرية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط