الإثنين 22 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حزب الوفد: مبادرة مصر تهدف للحفاظ على الحقوق الفلسطينية وإنهاء حرب غزة

المبادرة المصرية
المبادرة المصرية لوقف الحرب في غزة

أدان حزب الوفد سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، مؤكدًا أن ذلك يشكل خطورة بالغة ضمن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة والمتواصلة ضد المواثيق والقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

غزة

أخبار غزة

وأعلن الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أن التطور العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية يعتبر انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية، فضلًا على أنه يؤجج بؤرة الصراع في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه بعد انتهاكًا واضحًا لحياة الفلسطينيين، بيد أنه يعرقل من عملية وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في القطاع، مشددًا على المجتمع الدولي بضرورة ممارسة سبل الضغط على الكيان الإسرائيلي المتعنت، بهدف إنهاء الكارثة الإنسانية، والعودة إلى نتائج جهود الوسطاء لنزع فتيل تلك الأزمة الدائرة.

أخبار غزة اليوم

وأكد رئيس حزب الوفد أن ما يفعله الجيش الإسرائيلي يعرقل من عملية التوصل إلى حلول، فضلًا على أنه يعيق الجهود المبذولة من قبل الوسطاء لحل الأزمة الراهنة وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ووقف العدوان الغاشم على أهالي قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

الاحتلال الإسرائيلي

كما يمامة على أن المجتمع الدولي يجب أن يضطلع بمسؤولياته، ويتحمل ما يتخذه الاحتلال الإسرائيلي من عرقلة لإنهاء بقعة الصراع، وخاصة في ضوء المحاولات الحثيثة التي بذلتها مصر وقطر لإنهاء الحرب الإسرائيلية في القطاع.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

فيما أكد يمامة أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقفت حجر عثرة أمام مخططات الاحتلال الإسرائيلي، كما خاضت في الآونة الأخيرة مفاوضات صعبة وكثيفة في وقت عصيب، وع بداية القصف الإسرائيلي على مناطق في مدينة رفح الفلسطينية.

فلسطين 

القضية الفلسطينية

وفي سياق متصل، أوضح أن القضية الفلسطينية ومصلحة الشعب الفلسطيني هما الهدف الرئيسي التي تعمل مصر على تحقيقه منذ سنوات عديدة، كما خاضت المفاوضات والحروب، وعلى رأسها المبادرة الأخيرة التي تهدف إلى الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، فضلًا على إنهاء العدوان الإسرائيلي على أهالي غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط