الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل لقاء الحسم.. تاريخ مواجهات باريس ودورتموند

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

يحل فريق بوروسيا دورتموند الألماني ضيفًا على حساب نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي الليلة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد حديقة الأمراء معقل الفريق الباريسي، في إطار منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

نتيجة مباراة الذهاب 


وكان لقاء الذهاب في معقل الفريق الألماني قد انتهى بفوز دورتموند بهدف دون رد، لذا يحتاج باريس للفوز بفارق هدفين لضمان التأهل، علمًا بأن قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين قد تم إلغائها في مسابقة أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان يبحث عن النهائي الثاني في تاريخه 


ويبحث الفريق الباريسي بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي عن تحقيق الفوز وسط جماهيره لحجز معقده في نهائي دوري الأبطال وانتظار الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني التي تقام غدًا في ذات التوقيت، ليتأهل إلى نهائي البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

بوروسيا دورتموند يسعي لتحقيق المفاجأة 


فيما يسعى بوروسيا دورتموند إلى اقتناص بطاقة تأهل غالية من معقل فريق العاصمة الفرنسية وأمام جماهيره خاصة وأنه هو المتفوق في لقاء الذهاب، لتحقيق مفاجأة غير متوقعة، حيث أن أغلب الخبراء الرياضيين رشحوا باريس سان جيرمان ليكون طرفًا في النهائي بالارقام التي قدمها في هذه النسخة.

تفوق باريسي في تاريخ المواجهات بين الفريقين 


وبالرغم من تفوق كتيبة لويس إنريكي في تاريخ المواجهات، حيث فازوا ثلاث مرات وتعادلوا في مثلهم وتلقوا الخسارة في مواجهتين فقط، كان آخرهم لقاء الذهاب الأسبوع الماضي.


بالإضافة إلى أن مواجهة الليلة تحمل الرقم 4 بين الفريقين هذا الموسم، إذ اوقعتهم قرعة دور المجموعات في نفس المجموعة، وحسم باريس اللقاء الأول بهدفين  مقابل لا شيء وتعادلوا في لقاء الجولة العودة إيجابيًا بهدف لمثله.

إقرأ أيضًا: الأهلي يسعى لمواصلة الانتصارات أمام الاتحاد السكندري بالدوري الممتاز
 

تم نسخ الرابط