الإثنين 22 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة عمل الزبادي في المايكرويف

الزبادي في المايكرويف
الزبادي في المايكرويف

طريقة عمل الزبادي في المايكرويف.. الزبادي هو منتج ألبان مختزل الدسم أو غير الدسم، وهو غني بالبروبيوتيك والكالسيوم والبكتيريا النافعة التي تساعد على صحة الجهاز الهضمي، ويُعتبر صنع الزبادي في المنزل واحدًا من أسهل العمليات وأقلها تكلفة، ويمكن تحقيقه بسهولة باستخدام المايكرويف، ويستعرض موقع بالمصري طريقة عمل الزبادي في المايكرويف.

 

طريقة عمل الزبادي في المايكرويف
 

وتعتبر طريقة عمل الزبادي في المايكرويف سريعة وسهلة، وتتطلب وقتًا أقل مقارنة بالطرق التقليدية التي قد تستغرق ساعات للتخمر، ويجب مراعاة بعض النقاط الهامة أثناء إعداد الزبادي في المايكرويف.

 

المقادير 

- 1 لتر من الحليب الطازج (يمكن استخدام الحليب الكامل أو قليل الدسم حسب التفضيل)
- 2 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي (من نوعية جيدة ويحتوي على الثقلين)

 

خطوات تحضير الزبادي في المايكرويف

 

1. قوموا بتسخين الحليب في وعاء ميكروويف آمن للمايكرويف حتى يصل إلى درجة حرارة حوالي 43 درجة مئوية، يمكنكم فحص درجة حرارة الحليب باستخدام ميزان حرارة للطعام.

2. بعد تسخين الحليب، أضيفوا الزبادي الطبيعي إلى الحليب المسخن وقوموا بتحريكهما جيدًا حتى يتجانسا.

3. غطوا الوعاء بغطاء محكم الإغلاق أو استخدموا بلاستيك تغذية لتغطية الوعاء.

 

 

4. قوموا بوضع الوعاء في المايكرويف واختاروا وقت تشغيل يتراوح بين 2-3 دقائق على وضعية الحرارة العالية (يمكن أن تختلف مدة التسخين حسب قوة المايكرويف الخاص بكم).

5. بعد انتهاء وقت التسخين، اتركوا الوعاء في المايكرويف لمدة 3 ساعات تقريبًا دون فتحه، سيتمكن الزبادي من التخمر والتكاثر البكتيري خلال هذه الفترة.

6. بعد 3 ساعات، قوموا بفحص الزبادي للتحقق من تكاثر البكتيريا، إذا كان الزبادي متجانس وثقيل القوام، فهذا يعني أنه جاهز.

 

الزبادي في المايكرويف

 

7. بعد التحقق من استكمال عملية التكاثر، ضعوا الوعاء في الثلاجة واتركوا الزبادي يبرد لمدة 4-6 ساعات على الأقل قبل تناوله.

8. بعد تبريده، يمكنكم تناول الزبادي المحضر في المايكرويف كما تفضلون، يمكنكم تقديمه كوجبة خفيفة مع الفواكه المقطعة أو العسل أو الشوفان المحمص، يمكنكم أيضًا استخدامه في وصفات الحلويات أو الخبز أو الصلصات.


اقرأ أيضًا: طريقة سهلة لعمل الزبادى السادة في منزلك

تم نسخ الرابط