الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تباين أداء بورصات الخليج الكبرى في التعاملات المبكرة

تباين أداء بورصات
تباين أداء بورصات الخليج الكبرى

تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية في دول الخليج في التعاملات المبكرة يوم الاثنين، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار النفط وتزايدت الآمال في خفض لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

اختلاف أداء بورصة دول الخليج

كما ارتفعت أسعار النفط، والتي تعتبر محفز للأسواق المالية في منطقة الخليج، وذلك بعد أن قامت السعودية برفع أسعار النفط الخام في يونيو ومع ظهور احتمالات ضئيلة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. 

اختلاف أداء بورصة دول الخليج

وبحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش ارتفع برنت 0.8 بالمئة إلى 83.57 دولار للبرميل. 

ارتفاع مؤشر الأسهم السعودية

وارتفع مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي بنسبة 0.3%، مدعوما بمكاسب أسهم الاتصالات والرعاية الصحية والتمويل والمرافق. 

اختلاف أداء بورصة دول الخليج

وارتفع سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، 1.1%، وصعد سهم بوبا العربية للتأمين التعاوني 7.9% بعد أن أعلنت شركة التأمين الصحي بوبا زيادة 90.6% في صافي أرباحها الفصلية. 

وارتفع مؤشر بورصة دبي الرئيسي 0.2%، مدعوما بمكاسب قطاعات العقارات والمرافق والصناعة والاتصالات. 

اختلاف أداء بورصة دول الخليج

وارتفع سهم إعمار العقارية القيادية 1.2% وسهم شركة سالك لرسوم المرور 0.6%. 

هبوط الأسهم القطرية

وقد هبط المؤشر القطري بنسبة 0.1% متأثرا بالخسائر الموجودة في معظم القطاعات، وانخفض سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك المنطقة، 0.2%، وتراجع سهم مسيعيد للبتروكيماويات 0.8%. 

اختلاف أداء بورصة دول الخليج

وفي أبو ظبي، انخفض مؤشر الأسهم القياسي بنسبة 0.1٪، متأثرا بانخفاض بنسبة 5٪ في أجيليتي جلوبال وانخفاض بنسبة 1.3٪ في مجموعة مالتيبلاي.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل وتباطؤ مكاسب الأجور السنوية، مما عزز الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سينفذ أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر.

اختلاف أداء بورصة دول الخليج

إن معظم عملات الخليج ترتبط بالدولار الأمريكي، وعادة ما تحاكي بعض دول الخليج، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، أي تغيير قد يحدث في السياسة النقدية الأمريكية. 

اقرأ أيضا: البورصة السعودية تهبط قبل اجتماع أوبك+

تم نسخ الرابط