الإثنين 22 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماكرون يستعد للضغط على الرئيس الصيني بشأن التجارة وأوكرانيا

بالمصري

من المرجح أن يحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الصيني شي جين بينغ الذي سيصل إلى باريس، اليوم الأحد، في زيارة نادرة على تقليص الاختلالات التجارية واستخدام نفوذه لدى روسيا بشأن الحرب في أوكرانيا وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

الضمانات التجارية التي يردها إمانويل ماكرون من الصين

وقال إيمانويل ماكرون في مقابلة مع صحيفة لا تريبيون الفرنسية اليوم قبل زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ التي تستغرق يومين وهي أول رحلة له إلى المنطقة منذ خمس سنوات: "نريد الحصول على المعاملة بالمثل في التبادلات وأخذ عناصر أمننا الاقتصادي في الاعتبار". 

كما أردف أحد مستشاري الإليزيه قبل زيارة الرئيس الصيني شي بينغ: "علينا أن نواصل دفع السلطات الصينية لمنحنا المزيد من الضمانات بشأن القضايا التجارية".

وفي ذات السياق أردف مسؤولون أن فرنسا ستسعى أيضًا إلى تحقيق تقدم في فتح السوق الصينية أمام صادراتها الزراعية، وحل القضايا المتعلقة بمخاوف صناعة مستحضرات التجميل الفرنسية بشأن حقوق الملكية الفكرية.

دعم فرنسا لتحقيق الاتحاد الأوروبي في صادرات السيارات الصينية

ويجدر الإشارة إلى أن فرنسا قدمت الدعم تحقيق الاتحاد الأوروبي في صادرات السيارات الكهربائية الصينية وفي يناير فتحت بكين تحقيقًا في واردات البراندي الفرنسية الصنع في الغالب وهي خطوة يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها انتقام متبادل لمجموعة متزايدة من تحقيقات الاتحاد الأوروبي.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط