الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مراسلون بلا حدود: ندين بشدة تصويت الحكومة الإسرائيلية على إغلاق قناة الجزيرة

إغلاق قناة الجزيرة
إغلاق قناة الجزيرة

أدانت بشدة منظمة مراسلون بلا حدود تصويت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل، مؤكدة أن التشريع القمعي الفاضح بوقف عمل قناة الجزيرة يهدف إلى إسكاتها، بسبب تغطيتها الشاملة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقف عمل قناة الجزيرة

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرعي، ينوي التوجه إلى قائد المنطقة الوسطى، لمنع أيضًا عمل قناة الجزيرة في الضفة الغربية.

الاحتلال الإسرائيلي 

حظر قناة الجزيرة 

فيما أعرب وزير الخارجية النرويجي، إسبن بارث إيدي، عن قلقه إزاء التقارير التي تفيد بحظر قناة الجزيرة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

إسرائيل تقرر إغلاق قناة الجزيرة 

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الحكومة الإسرائيلية صوتت بالإجماع على قرار إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

إغلاق قناة الجزيرة

وكان من المفترض أن يتم اتخاذ قرار إغلاق الجزيرة يومي الخميس والجمعة، لكن في اللحظة الأخيرة تحت ضغط الموساد الإسرائيلي ورئيس الشاباك، تم تأجيل القرار إلى اليوم الأحد، وفي هذا الصدد، حذر الموساد من الضرر الذي سوف يلحق بالوساطة القطرية إذا تم إغلاق القناة.

قناة الجزيرة

وعلى النقيض الآخر، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزراء المعسكر الرسمي لم يشاركوا في جلسة التصويت على قرار إغلاق قناة الجزيرة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط