الأربعاء 29 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اتحاد الحريات المدنية الأمريكية يقاضي السلطات الأمريكية بسبب غزة

طلاب واشنطن
طلاب واشنطن

قالت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الأربعاء، إن اتحاد الحريات المدنية يرفع دعوى نيابة عن طلاب بواشنطن اتهموا مسؤولين بمنعهم من التضامن مع فلسطين.

مظاهرات الجامعات الأمريكية

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، يوم الثلاثاء الماضي، وجود مظاهرات أمام جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، تضامنًا مع الطلاب المعتصمين داخل الجامعة؛ للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

مظاهرات طلاب جامعة كولومبيا 

تعليق إسرائيل على مظاهرات جامعة كولومبيا

وفي هذا الصدد، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، في تصريحاته لوسائل إعلام عبرية، إن ما يحدث في الجامعات الأمريكية من دعم الشعب الفلسطيني لا يغتفر، معلقًا: «هذا يعتبر معاداة للسامية.. ودعم لحركة حماس والإرهاب".

وأضاف "لابيد"، أنه لا يمكن للحكومة الإسرائيلية أن تقف مكتوفة الأيدي بشأن ما يحدث داخل الجامعات الأمريكية، كما أنه عليها التدخل.

استهداف مخيم النصيرات

وعلى هامش انتهاكات العدوان الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشركة كهرباء في النصيرات وسط قطاع غزة، مضيفة أن العدوان الإسرائيلي نسف أيضًا عددًا من المنازل والعمارات السكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط