الأربعاء 29 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سعر الذهب اليوم الإثنين 22 أبريل 2024 بعد الارتفاع الأخير

الذهب
الذهب

شهد سعر الذهب استقرارا في أسواق الصاغة المحلية، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين 22 أبريل 2024، بعد آخر ارتفاع سجله خلال تعاملات أمس، إذ صعد سعر الذهب عيار21 الأكثر انتشارا في مصر بقيمة 10 جنيهات ليسجل  3270 جنيها وفقًا للشعبة العامة لـ الذهب.

سعر الذهب اليوم في مصر

وبحسب الشعبة، استقر سعر الذهب عيار 24 عند 3737 جنيها، كما سعر الجرام عيار18 مسجلاً 2802 جنيها، وسجل سعرالجنيه الذهب 26160 جنيها.

سعر الذهب عالميًا

عالميًا، استقر سعر الذهب اليوم، 2392 دولارللأوقية.

سعر الذهب

شهدت  أسعار الذهب تراجعًا بالأسواق المحلية، بنسبة 0.8% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2% في تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، بفعل تصاعد توترات الشرق الأوسط، ووسط عدم اليقين الجيوسياسي والغموض الاقتصادي.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أحد المحفزات الأساسية لارتفاع أسعار الذهب هو القلق المتزايد بشأن التصعيد المحتمل بين إسرائيل وإيران.

وأشار، إلى أن التقارير الصحفية، كشفت محدودية الهجوم الإسرائيلي على إيران ما خفف من التوترات الأولية، وعلى الرغم من انحسار الصراع في الشرق الأوسط، إلا أن أسعار الذهب واصلت ارتفاعها في ختام تعاملات الأسبوع. بدعم ضعف الدولار.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط