الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تدخل 10868 طن من الأدوية و10235 طن من الوقود لقطاع غزة

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

أفادت مصادر مصرية مطلعة لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، بأن حجم الأدوية والمستلزمات الطبية التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان بلغ 10868 طن، وبلغ حجم الوقود الذي أدخلته مصر لقطاع غزة 10235 طن.

المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وذكرت المصادر، أن المواد الغذائية التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغت 129329 طن، كما تم إدخال 26364 طن من المياه من مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان وحتى يوم أمس.

المساعدات الإنسانية

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، غريب عبد الحافظ، اليوم الثلاثاء، في بيان له: «تزامناً مع جهود الدولة المصرية على المسارين السياسى والإنسانى بالتعاون مع مختلف الأطراف والقوى الإقليمية والدولية لدعم جهود التهدئة وضمان إنفاذ المساعدات العاجلة إلى داخل قطاع غزة» .

الإسقاط الجوي لمساعدات غزة

واصلت القوات الجوية المصرية على مدار أيام الحادى والثلاثين من مارس والأول والثانى من إبريل الجارى مهامها الإنسانية فى إسقاط أطنان من المساعدات الإغاثية لأبناء الشعب الفلسطينى الشقيق بشمال قطاع غزة الذين يواجهون واقعاً كارثياً نتيجة تدهور الأوضاع الإنسانية.

مساعدات مصر لغزة

حيث استمرت الطائرات المصرية بالتعاون مع نظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة فى تنفيذ طلعاتها اليومية من مصر والأردن لإنزال المساعدات الإنسانية إلى سكان شمال قطاع غزة للحد من وطأة المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهونها فى ظل العراقيل والصعوبات التى تحول دون إنتظام دخول المساعدات بصورة كافية لأهالى القطاع .

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط