الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عوامل تسبب الإصابة بحول العين لدى الأطفال

حول الأطفال
حول الأطفال

حول العين هو حالة تحدث عندما يكون محور العين غير متزامن مع محور العين الأخرى، مما يؤدي إلى عدم تركيز الصورة على نفس النقطة في شبكية العينين، وقد تسبب هذه الحالة إرباكاً في رؤية الأشياء وتشوه الصورة، ويعتبر حول العين من الأمراض الأكثر شيوعا بين الأطفال الصغار.

 

أسباب الإصابة بالحول عند الأطفال

وتختلف أسباب حول العين من طفل إلى آخر، ولكن هناك أسبابا مشتركة تؤدي للإصابة بهذا المرض، بعضها يمكن علاجها خلال وقت قصير، بينما البعض الآخر في حاجة إلى وقت أطول حتى يتمكن الطبيب من علاجها، وأحيانا إلى عمليات جراحية، بحسب موقع healthline، فإن هذه الأسباب هي:

 

حول الأطفال 

-الوراثة

 

حيث يمكن أن يكون الحول وراثياً وينتقل من الأجيال السابقة في العائلة.

 

-عيوب النمو

يتسبب عددًا من الأمراض، ومن بينها الإصابة بالعدوى والتهابات العينين وعدم تطور العينين بشكل صحيح، مما يؤدي إلى حدوث حول العين.

 

-أمراض العين

يصاب بعض الأطفال بأمراض العين، مما ينتج عنها العديد من الأضرار، مثل الحول العضوي والتي تنجم عن أمراض القزحية والزجاجية والشبكية والأعصاب البصرية والعين.

 

-العوامل البيئية

تختلف المشاكل البيئية من مكان لآخر، ومنها الإصابة بالإجهاد البصري والتعب وعدم وجود إضاءة كافية والتعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية.

 

-تشوهات خلقية

تعد التشوهات الخلقية من الأمراض الأكثر انتشارًا بين الأطفال، مما يسبب خطورة على صحة العين، وخاصة الذين يولدون بهم عيوب خلقية في العينين.

 

كيف يتم تشخيص الحول عند الاطفال؟

يجب على الآباء والأمهات مراجعة طبيب العيون في حالة ملاحظة أي علامات على حول العين عند أطفالهم، حيث يمكن للطبيب تشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب، وقد يحتاج الأطفال المصابون بحول العين إلى إجراء عمليات جراحية.

اقرأ أيضا: عقب حادث خبيرة تجميل.. أسباب ظهور بقع حمراء في العين


 

تم نسخ الرابط