الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إليك.. فوائد مذهلة عند المشي للخلف لساعات طويلة

تمارين المشي
تمارين المشي

أكدت منظمة الصحة العالمية خلال الساعات الأخيرة، بأهمية ممارسة تمارين المشي بشكل يومي، شرط أن لا يقل هذا الوقت عن 150 ساعة خلال الأسبوع الواحد، حيث يتم تقسيم الفترة على عدد أيام في الأسبوع، لتمكن الجسم للاستفادة من هذه الممارسة، التي تساهم بشكل كبير في ضبط القوام والتخلص من الدهون، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

 

أهمية رياضة المشي

وبحسب مجلة science alart فإن هناك دراسة أجراها علماء بجامعة شرق لندن، تفيد بأن رياضة المشي فعالة في تعزيز صحة الجسم، ولكن يفضل أن تكون بطريقة عكسية، حيث يمكن للإنسان ممارسة المشي العكسي وهو أن يكون للخلف وليس للأمام، وتؤكد أن أهميته كبيرة مقارنة بالمشي المعتاد.

 

فوائد المشي للخلف

وأثبتت النتائج العلمية الحديثة، بأن تمارين المشي للخلف، قد تحتاج للمزيد من الوقت، باعتبارها من التمارين الصعبة، التي تقارن بالمشي إلى الأمام، لكنه يتسم بفوائد عدة، أبرزها أن يحقق الراحة النفسية لكونه يسهم في إخراج الطاقة السلبية من الجسم، كما أنه يساعد على ضبط حركة القدم، وذلك لمن يعانون من مشاكل في الأقدام تؤثر على طريقتهم خلال المشي.

تمارين المشي

وكشفت الأبحاث الحديثة، عن ضرورة اتباع تمارين المشي إلى الخلف، لأنها تساهم في تقوية عضلات الأقدام، فضلاً عن قدرتها في تقوية العظام والمفاصل، لذلك تخفف من آلام المفاصل لمن يعانون من الالتهابات.

 

المشي للخلف يعمل على التخلص من آلام أسفل الظهر، التي تصيب الفقرة الخامسة من العمود الفقري، والتي تعرف باسم "الانزلاق الغضروفي"، ولهذا ينصح باتباع ممارسة رياضة المشي للخلف يومياً، كما يساعد في فقدان الدهون الزائدة، حيث يتطلب المشي للخلف مجهود مضاعف من الجسم مقارنة بالمشي للأمام، لذلك يمكن للشخص أن يفقد الدهون الزائدة بنسبة كبيرة، مقارنة بالنسبة التي يفقدها مع المشي للأمام.

اقرأ ايضا:  اعرف الوقت المناسب لأداء التمارين الرياضية في رمضان

تم نسخ الرابط