الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خطوات تقوية ذاكرة أبناءك في شهر رمضان

تقوية ذاكرة الابناء
تقوية ذاكرة الابناء

تحرص عدد كبير من الأمهات على تنمية مهارات أطفالهن، لذلك تشغل حيز كبير من تفكيرهن أثناء فترة العام الدراسي خلال شهر رمضان، مما يزداد احتياجهم للتركيز والمراجعة، لكى يستطيعوا تحصيل دروسهم جيدًا.

 

طرق تنمية ذاكرة الأطفال

 

1- عدد ساعات النوم

يحتاج الأطفال لعدد ساعات طويلة من النوم، لأنها تكون أحد أهم العوامل التي تعمل على تنشيط الذهن أثناء الدراسة.

ونشر مختبر نوم الاطفال في جامعة توبنغن الألمانية، دراسة أثبت فيها أن نوم الأطفال عدد ساعات كافية أثناء الليل، يؤدي إلى جودة تحصيلهم الدراسي وتحسين قدراتهم على التركيز بشكل كبير.

 

2- التغذية السليمة

كما أثبتت دراسات نشرها موقع "BBC، أن التغذية السليمة، التي تخلو من المواد المصنعة والمواد الحافظة للطعام، وتعتمد على الخضروات والفاكهة والبروتينات والمكسرات بأنواعها المختلفة، عامل أساسي في إزدهار الصحة الذهنية بشكل عام، وذاكراتهم بشكل خاص.

تقوية ذاكرة الأبناء 

 

3- ممارسة الألعاب العقلية

وأكدت "خبيرة التربوية" تدعي كارولاينا كفوري، بأن هناك البعض من الألعاب، التي تساعد على زيادة الذكاء والتفكير، مثل لعبة الشطرنج، وهي أهم الأنشطة العقلية، التي تتعدد فوائدها بين الأطفال، كما تزايد من عملية التركيز وتحقيق الفوز، وهذا يُدرب الأطفال على التركيز بشكل جيد، وتدريبهم على حل المشكلات وإيجاد حلول سريعة.

 

4- المشي

تداولت بعض التقارير الصحفية، أبرز فوائد المشي للخلف لمدة 20 دقيقة 3 مرات من كل أسبوع، لأنها تساهم في تقوية الذاكرة، كما أنها تعمل على تحسينها مع الممارسة بشكل متكرر، وفي حالة ممارسة الرياضة باستمرار يقوى الحضور الذهني لدى الطفل بشكل كبير.

اقرأ أيضا: استشاري نفسي يوضح أسباب الخوف من الاعتراف بالخطأ


 

تم نسخ الرابط