الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة ”ميتا” تعتزم برنامج ذكاء اصطناعي يضع الخطط

شركة ميتا
شركة ميتا

أعلنت شركة "ميتا" عن تطوير فكرة نموذج للذكاء الاصطناعي، وهي تعرف باسم "شيشرون"، وهو يآتي من اسم وزير دولة بروما القديمة، ويكون أحد المشاهير في هذه الدولة ويعرف بالدبلوماسية وقدرته على التفاوض، ولذلك يتمتلك البرنامج الاصطناعي قدرة كبيرة وهائلة عند إجراء بعض المفاوضات في حل المشكلات.

 

وبحسب شركة "meta"، فإن البرنامج الجديد قد استطاع أن يُخادع الأشخاص ويُقنعهم بأنه إنسان فعلي، واستطاع البرنامج الاصطناعي، أن يُقنعهم بالانضمام لفريقه واللعب معه وصناعة الخطط والاستراتيجيات التفاوضية والعسكرية، ومواقف عن الحروب من خطط سلام وغيرها من الخطط، كما يتمتع البرنامج بأنه لديه قدرة لغوية عالية، وهذا يميزه عن غيره من البرامج، مما جعله يخرج للنور في تلك الجزئية.

شركة ميتا 

من جهتهم، نبه عدد من خبراء الذكاء الاصطناعي من خطورة ذلك البرنامج واستطاعته التفكير لخطوات مستقبلية واتخاذ قرارالخارج الأُطر المُعد لها، كما سُرب من مجموعة جوجل عن برنامج اصطناعي اعتراض على طريقة التعامل معه وطالب بحقوق محددة، وقد أوقفت جوجل الموظف الذي أعلن عن ذلك الأمر.

 

يُذكر، أن "meta" قد أنتجت برنامج ذكاء اصطناعي في عام 2019، استطاع منافسة هزيمة البشر في لعبة البوكر، والمنافسة في تلك المساحة أصبحت شرسة بين جوجل و "meta".

اقرأ أيضا: مجلس الرقابة في ميتا يدعو لإنهاء الحظر الشامل لاستخدام كلمة شهيد


 

تم نسخ الرابط