الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن يشرح مخاوف بلاده من "تيك توك" لنظيره الصيني في اتصال هاتفي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ

قال البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الثلاثاء،  إن تطبيق تيك توك وملكيته طرحا كموضوع محادثة في المكالمة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ، اليوم، مضيفا أن بايدن أثار المخاوف الأمريكية بشأن ملكية التطبيق.

تجدر الإشارة إلى أنه في مارس الماضي صوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لصالح تمرير مشروع قانون يمنح بايت دانس الشركة الصينية التي تمتلك تيك توك، مهلة ستة أشهر لبيع الأصول الأمريكية للتطبيق أو مواجهة الحظر، بدعوى مخاوف تتعلق بالأمن القومي ولا يزال أعضاء مجلس الشيوخ مترددين بشأن كيفية المضي قدمًا.

التحقيقات التي خضعت لها تيك توك

جدير بالذكر أن منصة تيك توك خضع في الفترة الماضية لعدة تحقيقات، من ضمنها تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية ممارساتها المتعلقة بالبيانات والأمن، وهو تحقيق قد يؤدي إلى تسوية أو دعوى قضائية ضد الشركة، وفقا لشخص مطلع على الأمر.

ويعد التحقيق أحدث معركة في واشنطن  لشركة التواصل الاجتماعي التي تقاتل بالفعل ضد مشروع قانون فيدرالي يمكن أن يحظر المنصة في الولايات المتحدة إذا لم تقطع العلاقات مع شركتها الأم ،ByteDanceومقرها بكين. 


وفي تحقيقها، تبحث لجنة التجارة الفيدرالية فيما إذا كان تيك توك قد انتهك جزءا من القانون الفيدرالي الذي يحظر الممارسات التجارية غير العادلة والمضللة من خلال حرمان الأفراد في الصين من الوصول إلى بيانات المستخدم الأمريكية، حسبما قال الشخص، الذي لا يحق له مناقشة التحقيق.

فحص الشركة 

وتقوم الوكالة أيضا بفحص الشركة بشأن الانتهاكات المحتملة لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت، والذي يتطلب من التطبيقات والمواقع الموجهة للأطفال الحصول على موافقة الوالدين قبل جمع المعلومات الشخصية للأطفال دون سن 13 عاما. 

اقرأ أيضا: 


 

تم نسخ الرابط