الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رغم تفوقها على تويوتا.. مبيعات جنرال موتورز تنخفض في الولايات المتحدة

مبيعات جنرال موتورز
مبيعات جنرال موتورز تنخفض في الولايات المتحدة

أعلنت شركة جنرال موتورز، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض في مبيعات السيارات الأمريكية في الربع الأول من العام، بسبب انخفاض عمليات التسليم للعملاء التجاريين، لكنها تمكنت من التغلب على الوحدة المحلية المنافسة لشركة تويوتا موتور، حيث أعلنت شركات صناعة السيارات الأخرى عن نتائج متباينة. 

وانخفضت مبيعات جنرال موتورز 1.5% إلى 594233 وحدة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بينما قالت تويوتا اليابانية إن مبيعات الولايات المتحدة ارتفعت 20% إلى 565098 سيارة. 

جنرال موتورز

قالت شركة صناعة السيارات في ديترويت الشهر الماضي إن أعمال أسطولها، التي تقدم خدماتها للعملاء بما في ذلك شركات تأجير السيارات، متخلفة بسبب مشكلات التوفر حول الشاحنات الصغيرة وبعض الشاحنات متوسطة الحجم. 

ارتفاع مبيعات التجزئة 

جنرال موتورز

مع ذلك، ارتفعت مبيعات التجزئة لجنرال موتورز بنسبة 6% مع بقاء الطلب على وسائل النقل الشخصية ثابتا لكن مخزون الوكلاء في نهاية مارس بلغ 534.479 مركبة، مرتفعا من 456.686 في ديسمبر. 

وقد أشار خبراء الصناعة إلى ضغوط الأسعار بسبب ارتفاع المخزون. 

جنرال موتورز

وقال رئيس قسم البيانات والتحليلات في شركة  J.D. Power، توماس كينج، قبل بيانات المبيعات: "رغم أداء المبيعات والإنفاق المثيران للإعجاب، إلا أنه يأتي على حساب انخفاض ربحية تجار التجزئة والشركات المصنعة مع ارتفاع مخزونات المركبات غير المباعة وتكثيف الضغوط التنافسية." 

ومن المتوقع أن يصل متوسط ​​أسعار المعاملات إلى 44,186 دولارا في مارس، بانخفاض 3.6% عن العام الماضي، وفقا لشركة J.D. Power. 

جنرال موتورز

من المتوقع أن ينتهي المعدل السنوي المعدل موسميا لشهر مارس بالقرب من 15.5 مليون وحدة، بزيادة 0.6 مليون عن وتيرة العام الماضي، ولكن بانخفاض طفيف عن فبراير، وفقا لمستشار الصناعة كوكس أوتوموتيف. 

تراجع الطلب وانخفاض المبيعات

وفي الوقت نفسه، أكدت البيانات المتعلقة بمبيعات السيارات الكهربائية تراجع الطلب، وأعلنت شركة تيسلا الرائدة في السوق عن انخفاض في عمليات التسليم الفصلية للمرة الأولى منذ ما يقرب من أربع سنوات.

جنرال موتورز

انخفضت مبيعات السيارات الكهربائية من جنرال موتورز في الربع الأول بنسبة 20.5٪ إلى 16425 وحدة مقارنة بالعام السابق، كما ساهم التخلص التدريجي من Bolt EV في هذا الانخفاض. 

من المقرر أن تعلن شركة فورد موتور عن مبيعات السيارات في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وقالت الشهر الماضي إن الطلب على السيارات الكهربائية أقل بكثير مما توقعته الصناعة. 

جنرال موتورز

وقالت تويوتا موتور أمريكا الشمالية إن مبيعات السيارات الكهربائية، والتي تشمل السيارات الهجينة وخلايا الوقود الهيدروجينية، ارتفعت بنحو 74٪ إلى 206850 وحدة في هذا الربع. 

وأعلنت شركتا صناعة السيارات الآسيويتان الأخريان مازدا موتور وميتسوبيشي عن ارتفاع مبيعات السيارات الأمريكية، بينما أعلنت كيا عن انخفاض، وقالت هيونداي إن مبيعات الربع الأول ارتفعت بنسبة 0.2%. 

اقرأ أيضا: "جنرال موتورز" تتوصل لاتفاق لإنهاء إضراب عمال UAW

تم نسخ الرابط