الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زعيم المعارضة الإسرائيلية يزور واشنطن الاسبوع المقبل

زعيم المعارضة الإسرائيلية
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

قال المتحدث باسم زعيم المعارضة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، في تصريحاته لـ"CNN"، أن يائير لابيد سوف يزور العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع المقبل؛ للتباحث بشأن العلاقات الثنائية وملف الرهائن.

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

إخراج المتطرفين من الحكومة

وكان زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، قد قال في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، إنه عرض على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إخراج المتطرفين من حكومته ليحل محلهم.

شرط دخول حكومة نتنياهو

وأضاف «لابيد»، في تصريحاته: «عرض دخولي حكومة نتنياهو جاء بغرض المساعدة في إتمام صفقة تبادل الأسرى»، موضحًا أن نتنياهو لم يبد الرغبة في إخراج وزيري المالية والأمن القومي من قطاع غزة؛ حيث أنه اشترط إخراجهما خصيصًا ليتمكن من دخول حكومة الاحتلال.

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

الهجوم على تصريحات بن جفير

تجدر الإشارة، إلى أن زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، في وقت سابق، علق على تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، حيث قال إنها تهاجم مباشرة مكانة إسرائيل الدولية وتضر بأمنها، مضيفًا: «بن جفير أثبت أنه لا يفهم أي شيء بشأن السياسة الخارجية.. ونتنياهو ليس لديه السيطرة على المتطرفين في حكومته».

تصريحات بن جفير

الجدير بالذكر، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، قد قال في تصريحات سابقة له، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعرقل المجهود الحربي الإسرائيلي، موضحًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مفترق طرق، حيث ينبغي عليه اختيار الاتجاه الذي سوف يذهب إليه.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط