الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنك الدولي: حجم الأضرار بالمنشآت المادية في غزة يقدر بـ18.5 مليار دولار

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن البنك الدولي والأمم المتحدة، مساء اليوم الثلاثاء، تقريرًا يوضح أن حجم الأضرار بالمنشآت المادية في قطاع غزة يقدر بحوالي 18.5 مليار دولار حتى نهاية شهر يناير.

قطاع غزة 

أثار الدمار في مستشفى الشفاء

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور لمستشفى الشفاء بعد انسحاب قوات الاحتلال منها، والتي تؤكد على وحشية العدوان الإسرائيلي وخططه الممنهجة لاستهداف المنظومة الصحية بأكملها في قطاع غزة، حيث ظهرت أثار الدمار والقصف على المجمع، فأصبح أشبه بالمقبرة الجماعية وانهار أساسه بأكمله في محيطه وصار خرابًا.

انسحاب قوات الاحتلال من مجمع الشفاء

الجدير بالذكر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، انسحبت من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، وذلك بعدما أحدثت الدمار والمجازر بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني وجعلت المجمع على حافة الانهيار بشكل كامل.

 

قطاع غزة 

 

تعمد استهداف مجمع الشفاء

وكان الصحفي الفلسطيني، جهاد أبو شنب، قد نقل في تصريحات سابقة له، آخر مستجدات الأوضاع في محيط مجمع الشفاء الطبي، قائلًا إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مقرًا للأمم المتحدة قرب المجمع، وأضاف أن هناك عدد كبير من الجرحى الفلسطينيين أصيبوا بنيران العدوان الغاشم.

إخراج جثامين الشهداء الفلسطينيين

وأكد «أبو شنب»، أن القصف الإسرائيلي مستمر على المناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي، موضحًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أخرج جثامين الشهداء الفلسطينيين المدفونة داخل المجمع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط