الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"أمازون" تقدم أرصدة مجانية للشركات الناشئة لاستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي

أمازون
أمازون

أعلنت شركة أمازون ويب "AWS"عن توسيع برنامجها للأرصدة المجانية للشركات الناشئة لتغطية التكاليف المرتبطة بنماذج الذكاء الاصطناعي الرئيسية، بهدف تعزيز الحصة السوقية لمنصة الذكاء الاصطناعي Bedrock الخاصة بها وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

النماذج التي تتيحها الخدمة المقدمة من أمازون

وتتيح الخدمة التي قدمتها أمازون استخدام عدة نماذج من مختلف مقدمي خدمات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك Anthropic وميتا وMistral AI وCohere لجذب عملاء الشركات الناشئة. 
 

الشراكة مع موفري نماذج الذكاء الاصطناعي الآخرين:

ويجدر الإشارة إلى أن شركة أمازون تتعاون مع العديد من موفري نماذج الذكاء الاصطناعي لتحفيز الشركات الناشئة، وتوسيع نطاق الخيارات المتاحة في إطار برنامج الأرصدة المجانية الخاص بها.

ويؤكد نائب الرئيس والرئيس العالمي للشركات الناشئة AWSهوارد رايت على التزام الشركة برعاية النظام البيئي للشركات الناشئة من خلال تقديم حوافز للشركات الناشئة لاختيار أمازون ويب كمزود سحابي أساسي لها.
 

والجدير بالذكر أن استثمارات التكنولوجيا الكبرى في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي قد خضعت  للتدقيق من قبل الجهات التنظيمية، حيث فتحت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) تحقيقًا حول دعم مايكروسوفت لـ OpenAI بالإضافة إلى استثمار جوجل وأمازون في الأنثروبيك.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط