الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جولد بيليون: تراجع الطلب على الذهب محليا يساهم في تذبذب الأسعار

الذهب
الذهب

ارتفع سعر أونصة  الذهب العالمي من جديد خلال تعاملات اليوم لتسجل مستوى قياسيًا جديد على الرغم من قوة الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد السندات الحكومية، يرجع هذا إلى تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بسبب التوترات الجيوسياسية، حيث سجل سعر أونصة الذهب العالمي أعلى مستوى تاريخي اليوم عند المستوى 2266 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2251 دولار للأونصة لتسجل ارتفاع بنسبة 0.4% ويتداول الآن عند المستوى 2259 دولار للأونصة.

التذبذب في أسعار الذهب

وعلى المستوى المحلي، استمر التذبذب في مستويات الذهب في مصر مما يظهر تجاهل السعر للارتفاعات التاريخية التي تسجلها سعر الأونصة العالمية، وسط ترقب الأسواق للتطورات الحالية في الاقتصاد المصري، ووفقًا لتقرير جولد بيليون.

وساهم ضعف الطلب على الذهب خلال شهر رمضان بشكل كبير في حركة التذبذب الحالي في السعر، خاصة في ظل ترقب الأسواق للتغيرات الحالية في الاقتصاد المصري بعد عدد من الإجراءات الهامة التي شهدها طوال شهر مارس. 

أسعار الذهب في مصر

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا، اليوم الثلاثاء عند المستوى 3090 جنيه للجرام ويتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3100 جنيه للجرام، يأتي هذا بعد أن انخفض الذهب يوم أمس بمقدار 30 جنيه فقد أغلق جلسة الأمس عند 3080 جنيه للجرام وكان قد افتتح الجلسة عند المستوى 3110 جنيه للجرام.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

ارتفعت سعر أونصة الذهب العالمي للجلسة السادسة على التوالي لتسجل أعلى مستوى تاريخي جديد خلال تداولات اليوم الثلاثاء بدعم من ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بسبب استمرار التوترات الجيوسياسية، وذلك على الرغم من تسجيل الدولار أعلى مستوياته منذ 6 أسابيع وارتفاع عوائد السندات الحكومية الأمريكية.

يستمر سعر الذهب المحلي في التذبذب منذ بداية الأسبوع دون تحديد اتجاه محدد ليتجاهل التطورات الإيجابية في سعر أونصة الذهب العالمي، يرجع هذا إلى ترقب الأسواق للتطورات الحالية في الاقتصاد المصري وانتظار انتهاء شهر رمضان الذي يتميز بطلب موسمي ضعيف على الذهب نسبيًا.

أما عن السعر في مصر:

يستمر التذبذب في سعر الذهب المحلي حول المستوى 3100 جنيه للجرام عيار 21، وسط عدم وضوح للاتجاه حاليًا خاصة مع عودة سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى الاستقرار من جديد.

مواصلة ارتفاع الذهب خلال الفترة المقبلة يتطلب الاستقرار فوق المستوى 3100 جنيه للجرام ثم اختراق المستوى 3150 جنيه للجرام، ولكن الذهب يبحث عن دعم كافي لإمكانية تحقيق حدوث ارتفاع في سعر الصرف أو من الارتفاع الحالي في سعر الأونصة العالمية.

اقرأ ايضا:

تم نسخ الرابط