الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

باحثون ينجحون في اختراع أذرع روبوتية بتقنية جديدة

 أذرع روبوتية
 أذرع روبوتية

مع التقدم التكنولوجي الذي تشهده الفترة الأخيرة، نحج مجموعة من الباحثين في جامعة طوكيو  تحقيق تطوير« أذرع روبوتية» حتى يسهل ارتدائها، ويستطيع كل المستخدمين ربطها على ظهورهم، لمساعدتهم في حياتهم من أجل التفاعل الاجتماعي، بحسب ما ذكره موقع «science alert».

 

ويتم ربط الوحدة الأساسية بالمستخدم الذي يمكنه بعد ذلك ربط ما يصل إلى ست أذرع آلية، فقد تأتي هذه الأذرع بجانب وحدات يدوية يستطيع ربطها، من خلال المهام التي يؤديها المستخدمون، ويسهل السيطرة عليها من خلال مرتديها أو عن بعد، لتمكين التفاعل الاجتماعي.

 

أوضح العلماء، بأنه في المستقبل القريب، قد تشاهد عددَا من الأشخاص يتبادلون هذه الأطراف الروبوتية، التي يمكن ارتدائها كجزء من تفاعلاتهم الاجتماعية بشكل يومي، وخاصة خلال وقت الاختبار.

 أذرع روبوتية

 

تابع الباحثون في دراستهم، قائلين: «من خلال جلسات لعب الأدوار، وجدنا أن أجسادنا يمكن أن تستشعر بدقة ارتباط / فصل الأذرع، وشعرنا بشكل خاص بتأثير قوي عند فصل أو تقليل عدد الأذرع الآلية التي نرتديها».

 

نظرة إلى المستقبل

كما يعتقد بعض العلماء، بأن مرتدي هذه الأذرع، قد يشهدون التطوير، ويشعرون بشخص يملك أطرافًا اصطناعية.

 

أكد العلماء بأن هذا التطور، قد يكون بمثابة نقطة انطلاق في المستقبل، وكما تساهم في التطوير التكنولوجيا «السايبورغ الرقمي» هي السائدة.

 

يظن الباحثين بأن حساب أبحاث السيرة الذاتية الخاص بالأفراد، حيث يعمل على سرعة تنفيذ المشاريع المستقبلية، والتي تهدف إلي تصميم الروبوتات الرقمية بين الإنسان والآلة بشكل عام.

 

اقرأ أيضا: تجربة حديثة في الفضاء لرؤية النار بصورة مختلفة عن الأرض


 

تم نسخ الرابط