الأربعاء 24 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء الفلسطيني: نسعى لتشكيل تحالف من المنظمات المحلية والدولية لإغاثة شعبنا

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى في أول اجتماع للحكومة الفلسطينية الجديدة، أن الحكومة تعطي أولوية لأوضاع سكان الضفة الغربية، مشيرا إلى بذل الحكومة جهودا لتخفيف آثار الحرب عن سكان قطاع غزة.

وقف الحرب في غزة

وأكد مصطفى، أنهم يبذلوا جهودا كبيرة ويكثفوا اتصالاتهم الدولية لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما أكد سعيهم لتشكيل أكبر تحالف من المنظمات الدولية والمحلية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

الوضع المالي في فلسطين

وقال "سنعمل على تقوية الوضع الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي"، مؤكدا سعيهم لاستعادة أموالهم المجمدة لدى إسرائيل.

الحكومة الفلسطينية الجديدة

وأدت الحكومة الفلسطينية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في رام الله.

الحكومة الفلسطينية الجديدة

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام، أن رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف، محمد مصطفى، يستعد لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وذلك عقب الانتهاء من تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.



تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة

وجاء ضمن تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، تولي رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى حقيبة الخارجية وشئون المغتربين، بالإضافة إلى تولي شرحبيل الزعيم لوزارة العدل، وعمر البيطار لوزارة المالية، وزياد هب الريح للداخلية، ووائل زقوت لوزارة التخطيط، أما وزارة الصحة يتولاها ماجد أبو رمضان.

أولويات الحكومة الفلسطينية الجديدة  

وفي سياق متصل، كان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، قد كشف عن تفاصيل حكومة تكنوقراط، قائلًا إن أولوية الحكومة الجديدة قيادة وتنسيق وتعظيم الجهود الإنسانية والإغاثية في قطاع غزة، فضلًا عن الانتقال السريع والفعال نحو الانتعاش الاقتصادي.

مساعي حكومة تكنوقراط

وأكد «أبو مازن»، أن الحكومة الجديدة ستعمل على تنظيم ملف إعادة الإعمار لما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة في المحافظات الشمالية والجنوبية، مشيرًا إلى أنه هناك رؤى واضحة الحكومة لوضع معالم فلسطين المستقلة مؤسساتيًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط