الأربعاء 24 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إدانة دولية لاستهداف المتطوعين بمنظمة المطبخ المركزي العالمي في غزة

استهداف منظمة المطبخ
استهداف منظمة المطبخ المركزي العالمي

أدانت العديد من الدول الهجوم الإسرائيلي على إحدى المنظمات الإنسانية في غزة والتي تقدم المساعدات الإغاثية لسكاني غزة، وذلك بعد وقوع 7 قتلى من جنسيات مختلفة.

إدانة دولية

أعربت بولندا عن تعازيها لعائلة أحد المتطوعين البولنديين في منظمة المطبخ المركزي العالمي، والذي قتل أثناء تقديمه المساعدات في قطاع غزة.

كما أدان مفوض الشؤون الإنسانية في الاتحاد الأوروبي الهجوم القاتل على العاملين بالمجال الإنساني في غزة.

وأعربت الخارجية الصينية، عن صدمتها نتيجة استهداف الإسرائيلي، الذي نتج عنه مقتل 7 من المنظمة الإنسانية "المطبخ المركزي العالمي" في غزة.

أستراليا

وأفادت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، بأن رئيس الوزراء الأسترالي استدعى السفير الإسرائيلي لعد مقتل عاملة إغاثة أسترالية في غزة.

استهداف موظفي الإغاثة الإنسانية في غزة

وكانت قد أكدت أستراليا، فجر اليوم الثلاثاء، بمقتل موظفة أسترالية تعمل في الإغاثة بقطاع غزة، وطالبت حينها إسرائيل بمحاسبة كاملة على ذلك الفعل.

ووصل جثماني الموظفين من العاملين بمنظمة المطبخ المركزي العالمي، لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، حيث أسفر هذا الهجوم عن وقوع 7 قتلى.

وكان قد أفادت منظمة المطبخ المركزي العالمي، أن القتلى ال 7 من أستراليا وبولندا وبريطانيا، ومنهم من له جنسيات مزدوجة من أمريكا وكندا وفلسطين.

منظمة المطبخ المركزي العالمي

وأعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي، تعليق أنشطتها في غزة، بعد الغارة الإسرائيلية الذي استهدفت فريقها في دير البلح.

القصف الإسرائيلي على المطبخ العالمي المركزي

وقالت المنظمة، أن طاقمها تعرض للقصف عند مغادرته مستودعا في دير البلح، وذلك بالرغم من التنسيق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأضافت أن الفريق كان يتحرك في منطقة معزولة السلاح، بسيارتين مصفحتين وأخرى تحمل شعار المنظمة.

وأكدت المنظمة، أن الهجمات الإسرائيلية لا تستهدف المنظمة فحسب، لكنها تستهدف جميع المنظمات الإنسانية في غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط