الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لأول مرة منذ أعوام.. الدوري الإنجليزي قد يلجأ لمباراة فاصلة لحسم مصير الدرع

الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي الممتاز

كانت مباريات ثلاثي القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول وارسنال ومانشستر سيتي في إطار منافسات الجولة ال30 من عمر المباراة لها تأثيرها البالغ على تحديد صاحب اللقب هذا الموسم.

ليفربول يفوز وارسنال والسيتي يتعادلان


والذي حسمها ليفربول ونفرد بصدارة الدوري عقب فوزه على حساب نظيره برايتون بهدفين مقابل هدف، فيما تعادل مانشستر سيتي وارسنال تعادلًا سلبيًا بلا أهداف.

مركز الفرق الثلاثة بجدول الدوري


ويتصدر ليفربول جدول الترتيب برصيد 67 نقطة بفارق نقطتين عن صاحب الوصافة أرسنال ويأتي السيتي في المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة عن أرسنال.


لذلك نشرت صحيفة «ذا صن» الانجليزية تقريرًا توضح فيه أن ليفربول قد يضطر لمواجهة مانشستر سيتي في مباراة فاصلة لتحديد بطل النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال متفوق على ليفربول والسيتي


لكن إذا كان أرسنال مكان أي الفريقين فلن يلعب أي مباراة فاصلة لأن المواجهات المباشرة له مع الفريقين في صالحه أي أنه يتفوق في نتائج المواجهات المباشرة وبالتالي سيحسم اللقب بهذه النتائج.


كان آرسنال قد فاز على مانشستر سيتي في الدور الأول بهدف دون رد، وتعادل سلبيًا في الدور الثاني بلا أهداف، فيما تعادل مع ليفربول في مباراة الدور الأول، قبل انتصره بنتيجة 3-1 في لقاء الدور الثاني.

 

وهذا يعني أن كتيبة يروجن كلوب وكتيبة بيب جوارديولا قد يحتكمان إلى مباراة فاصلة لتحديد هوية البطل، إذا تقاسما المركز الأول بعد خوض الجولة الأخيرة من المسابقة.

إقرأ أيضًا: أبرزها مباراة الزمالك.. مواجهات قوية تنتظر الأهلي في شهر إبريل

تم نسخ الرابط