الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحرس الثوري: مقتل العميد محمد هادي و5 مستشارين في هجوم دمشق

هجوم دمشق
هجوم دمشق

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا عنيفًا على القنصلية الإيرانية في دمشق، اليوم الاثنين، حيث أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل العميد محمد هادي حاج رحيمي، والعميد محمد رضا زاهدي، والمستشارين العسكريين مهدي جلالاتي وحسين أمان اللهي وعلي روزبهاني وعلي بابائي.

هجوم دمشق 

كما قال السفير الإيراني في دمشق، حسين أكبري، إن الهجوم العنيف على القنصلية أدى إلى مقتل 7 أشخاص، من بينهم 3 عساكر، بالإضافة إلى أنه تم بـ6 صواريخ أطلقتها مقاتلات F35 من جهة الجولان المحتلة.

دمشق 

وكانت قد نقلت وكالة فرانس برس عن مصادر سورية، اليوم الإثنين، بوقوع 6 قتلى في ضربات إسرائيلية قرب مقر السفارة الإيرانية في دمشق.

استهداف القنصلية الإيرانية

فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الإثنين، بأن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.

استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق 

وكانت قد أعلنت “قناة القاهرة الإخبارية”، بسماع أصوات انفجارات بالعاصمة السورية دمشق، كما صرحت وزارة الدفاع السورية بإصابة اثنين من المدنيين بجروح في ضربات جوية إسرائيلية على مشارف دمشق.

الحرس الثوري

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام إيرانية، مقتل مستشار من الحرس الثوري، جراء ضربة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالعاصمة السورية دمشق، حيث أكدت سوريا أن الجيش الإسرائيلي شن غارات جوية استهدفت جنوب دمشق، منذ فجر اليوم، وأسقطت الدفاعات الجوية عددًا من الصواريخ.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط