الثلاثاء 16 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طفرة فى السياحة.. خالد الشافعي يكشف مزايا صفقة رأس الحكمة

خالد الشافعي، رئيس
خالد الشافعي، رئيس المركزي المصري للدراسات الاقتصادية

قال الدكتورخالد الشافعي الخبير الاقتصادي، ورئيس المركزي المصري للدراسات الاقتصادية، إن مشروع  صفقة رأس الحكمة، هو مشروع استثماري ضخم، وله تأثيرات إيجابية عديدة، وسيكون لها مرود إيجابي على الاقتصاد المصري وأسعار السلع.

رأس الحكمة.. فرصة استثمارية 

أضاف الشافعي في تصريح خاص لـ«بالمصري»، أن هذه الصفقة ستعيد البريق إلى الاقتصاد المصري، ماتحدثه لصالح الاقتصاد المصري من طفرة في كل القطاعات التي سيحدث لها إنفراجة من خلال هذا المشروع، ونقلة وفرصة استثمارية، لان هذا المشروع قادر أن ينقل الاقتصاد المصري والأوضاع من مرحلة التي كانت فيها الأحداث ساخنة، والقضاء السوق الموازي.

تابع الشافعي: أن سعر الدولارشهد تراجعًا ملحوظًا وهبط إلى ماهو دون الـ 50 جنيها ليسجل 44 جنيها بعد أن وصل إلى 70 جنيها خلال الفترة الماضية، وبدأت الأسعار تنكمش رويدًا رويدًا، وتنكمش السوق السوداء إلى أن يصل إلى سعر صرف الدولار كما هو معلن في البنك المركزي.

تنشيط القطاع السياحي 

ولفت الشافعي النظر إلى مايساهم به مشروع رأس الحكمة في إحداث طفرة لتنشيط القطاع السياحي، واستقطاب استثمارات أجنبية مباشرة خلال المرحلة المقبلة.

وتوقع رئيس المركزي المصري للدراسات الاقتصادية، أن المشروع سيسهم في جذب 8 ملايين سائح إلى مصر، لحقق عوائد وإيرادات تقدر بنحو 12.5 إلى 13 مليار دولار سنويًا من مشروع رأس الحكمة وحده، ويمكن أن ترتفع الإيرادات إلى مايقرب من 40 ملياردولار.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط