الثلاثاء 16 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طفل "جاردن سيتي" مع طالبات فتحية بهيج وتلاميذ الوحدة العربية

بالمصري

يواصل قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، التابع للإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، أنشطته التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بمشاركة أطفال المدارس والجمعيات والمستشفيات المختلفة.

في هذا السياق استقبل تلاميذ مدرسة فتحية بهيج الإعدادية، مجموعة من فناني القصر، الذين قدموا عددا من الورش ذات الفائدة، دعما لمهارات التلاميذ.

 حيث أقامت شيرين عبد المولى  ورشة لعمل مجلة بعنوان المرأة قوة تغيير وهى عن المرأة التى تعد جزءا لا يتجزأ من المجتمع والحجر الأساس للتنميه المستدامة في المجتمع والمسؤول الأول عن تحديد نوع الحياة التى ستعيشها الأسرة وتتنوع الادوار التى تقوم بها في المجتمع وتتباين ما بين دورها كأم كزوجة كقائدة كمسؤولة وكاخت وابنة وصديقه، مع الحديث عن فتحية بهيج رائدة الصحافة النسائية بجريدة الأهرام حيث كانت من المدافعات عن تطوير قوانين الاحوال الشخصية وإنصاف المرأة.

ونفذت كريمة الديب ورشة عمل فانوس مجسم بالورق الملون والفوم عمل جماعى، وقدمت أميرة سعد ورشه عمل ورده ثلاثيه الابعاد باستخدام الورق القريشه،

 و تمت الورش تحت رعاية د. سامية علام مديرعام إدارة عابدين التعليمية، من خلال إداره تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان نيفين عبد المنعم. 

وفي سياق مواز نفذ فنانو القصر مجموعة من الورش مع أطفال مدرسة الوحدة العربية، حيث قدمت شهد عيد ورشة عمل كروت فوانيس رمضان وتلوينها، وقدمت رانيا شلتوت ورشة عمل فانوس من الفوم علي عصيان الشيش وسلك القطيفة، بينما أقامت سهام إسماعيل حوارًا مفتوحًا عن العادات الصحية والعادات السيئة من الحفاظ على البيئة والنظافة الشخصية والأكل الصحي، وقدمت منى عبد الوهاب ورشة عمل اساور وحظاظات من الخرز الابيض والاسود والدانبل الفضي، ونسق للورش ووثقها هاني ناجح. 

تم نسخ الرابط