الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البحرية البريطانية: تعرض سفينة لهجوم بصاروخين في اليمن

تعرض سفينة لهجوم
تعرض سفينة لهجوم في اليمن

تزامنًا مع استهداف الحوثيين في اليمن للسفن التجارية، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، ورود بلاغ عن حادث على بعد 40 ميلًا بحريًا جنوب المخا في اليمن، حيث تعرضت سفينة لهجوم عنيف بصاروخين، ما تسبب في أضرار طفيفة، لكن طاقم السفينة بأمان.

البحر الأحمر 

وأكد الناطق العسكري باسم أنصار الله الحوثيين يحيى سريع، اليوم الاثنين، في بيان، أنهم استهدفوا سفينة ستار آيريس الأمريكية بالبحر الأحمر بصواريخ وتحقيق إصابة مباشرة، وبذلك أكد استمرار عمليات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية حتى إيقاف العدوان على غزة.

العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف اليمن 

أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين، يوم الجمعة الماضي، أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة الطائف بمديرية الدريهمي بالحديدة في جمهورية اليمن، كما استهدف العدوان الأمريكي والبريطاني منطقتي الكثيب والجبانة في الحديدة.

القوات الأمريكية البريطانية

شنت قوات أمريكية بريطانية غارتين على جماعة الحوثيين، في منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف شمال الحديدة محافظة جمهورية اليمن.

الحوثيين

كما استهدفت قوات أمريكية بريطانية مواقع لجماعة الحوثيين، حيث شنت غارات جوية مكثفة على منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

جماعة أنصار الله الحوثيين

وفي سياق متصل، أكدت وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية، أن الحوثيين استخدموا صواريخ ومسيرات إيرانية المصدر في هجماتهم في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط