الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سيناتور ديمقراطي: لا تزال المخاوف الأمنية قائمة بشأن "تيك توك"

السيناتور الأمريكي
السيناتور الأمريكي مارك وارنر

قال رئيس لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، إنه يشعر بالقلق إزاء قرار حملة الرئيس جو بايدن بالانضمام إلى تطبيق الفيديو القصير تيك توك، بينما قال البيت الأبيض إن المخاوف بشأن تأثير التطبيق على الأمن القومي الأمريكي لازالت قائمة.

السيناتور الديمقراطي 

وأردف السيناتور الديمقراطي مارك وارنر أنه يشعر بالقلق بشأن التداعيات على الأمن القومي لتيك توك المملوكة للصين، وقرار حملة بايدن بالانضمام إليها.

وقال وارنر على هامش أحد الأحداث: “أعتقد أننا مازلنا بحاجة إلى إيجاد طريقة لمتابعة الهند، التي حظرت تيك توك لأنني قلق قليلاً”.

وكان قد أشار البيت الأبيض إلى أن حظر استخدام تيك توك على الأجهزة الحكومية، والذي وافق عليه الكونجرس في أواخر عام 2022 لا يزال قائما.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي: “لم يتغير شيء فيما يتعلق بمخاوف الأمن القومي من وجهة نظر مجلس الأمن القومي بشأن استخدام تيك توك على الأجهزة الحكومية فهذه السياسة لا تزال قائمة”.

وأضافت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، أن البيت الأبيض أيد سابقًا التشريع الذي قدمه وارنر وآخرون لمنح الإدارة أدوات جديدة، لمعالجة التهديدات التي تشكلها التطبيقات المملوكة لأجانب.

جدير بالذكر أن رويترز أفادت أن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) التي تقودها وزارة الخزانة الأمريكية طالبت في مارس 2023 مالكي تيك توك الصينيين ببيع أسهمهم، أو مواجهة احتمال حظر التطبيق لكن الإدارة لم تتخذ أي قرار فعل.

اقرأ أيضًا: وزيرة الخزانة الأمريكية: المشكلات التي تتعلق بـ"تيك توك" لا تزال بدون حلول

تم نسخ الرابط