الرئيسية عاجل القائمة البحث

كمبوديا تبلغ عن حالة إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور

كمبوديا تبلغ عن حالة
كمبوديا تبلغ عن حالة مصابة بأنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الصحة في كمبوديا، اليوم الاثنين، أن شقيق الصبي، الذي توفي الأسبوع الماضي بسبب أنفلونزا الطيور، ثبتت إصابته بالفيروس.

إصابة طفل بانفلونزا الطيور في كمبوديا

وكانت وفاة الطفل البالغ من العمر 9 سنوات في مقاطعة كراتي الشمالية الشرقية هي الأولى بسبب أنفلونزا الطيور في كمبوديا هذا العام، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أربع حالات وفاة العام الماضي. 

مخاوف من تطور الفيروس

تنتشر أنفلونزا الطيور عادة في الدواجن ولم تعتبر تهديدا للناس حتى تفشي المرض عام 1997 بين زوار أسواق الدواجن في هونغ كونغ

إصابة طفل بانفلونزا الطيور في كمبوديا

وكانت معظم الحالات البشرية تتعلق بالاتصال المباشر مع الدواجن المصابة، ولكن كانت هناك مخاوف من أن الفيروس يمكن أن يتطور لينتشر بسهولة أكبر بين الناس. 

وحذرت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة هذا الشهر من أن احتفالات السنة القمرية الجديدة التي يتم الاحتفال بها في معظم أنحاء آسيا تشكل خطرا متزايدا لانتشار الفيروس. 

إصابة طفل بانفلونزا الطيور في كمبوديا

إصابة الصبي بالفيروس

وقالت وزارة الصحة في كمبوديا في بيان لها إن الأخ البالغ من العمر 16 عاما أثبتت إصابته بالفيروس يوم الأحد ولكن لم تظهر عليه أي أعراض. 

إصابة طفل بانفلونزا الطيور في كمبوديا

وكان الصبي يخضع للعلاج الطبي، ويحقق المسؤولون فيمن كان على اتصال بالأخوين وكيف وأين أصيبوا بالفيروس. 

وقالت وزارة الصحة إن الصبي، الذي توفي الأسبوع الماضي في كمبوديا، أصيب بالحمى وضيق في التنفس والسعال والإغماء بعد تناول وجبة طهيها والداه من الدجاج والبط الذي قاموا بتربيته. 

اقرأ أيضا: هل ظهر متحور جديد لـ أنفلونزا الطيور؟.. مكافحة كورونا تكشف الحقيقة

تم نسخ الرابط