الأحد 25 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"النواب" يوافق على ضم مرضى السرطان إلى بطاقة الخدمات المتكاملة

انضمام مرضى السرطان
انضمام مرضى السرطان لبطاقة الخدمات المتكاملة

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، اليوم، على اقتراح ضم مرضى السرطان من الدرجة الأولى إلى بطاقة الخدمات المتكاملة، بسبب أنه يسبب إعاقة كاملة لصاحبه، وذلك بعدما قدمته النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب.

مرضى السرطان 

ضم مرضى السرطان إلى كارت الخدمات المتكاملة

وسبق أن قدمت نشوى الشريف الاقتراح لخدمة مرضى السرطان، إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزارة التضامن الاجتماعي، لا سيما الصحة والسكان، وذلك بهدف استخراج كارت الخدمات المتكاملة لمرضى السرطان، متساويين مع فئة ذوي الهمم، نظرًا لأوضاعهم المادية والصحية الصعبة.

إحصائيات مرضى السرطان في مصر

تجدر الإشارة إلى أن الدولة المصرية قد سجلت حوالي 150 ألف مريض بالسرطان، ومن المتوقع أن تزداد أعداد مرضى السرطان من 250 إلى 300 ألف مصابًا سنويًا حتى سنة 2050، في ظل الزيادة السنوية لتعداد سكان مصر.

إحصائيات مرضى السرطان 

مبادرة صحة المرأة

وفي هذا الصدد ،لم تقف مصر مكتوفة الأيدي أمام ارتفاع أعداد مرضى السرطان، بل أطلقت الحكومة المصرية مبادرة " صحة المرأة" للكشف عن أورام الثدي في وقت مبكر، والتي قد حققت إنجازًا كبيرًا في الكشف عن المرض مبكرًا وقد استقبلت حوالي 360 ألف و131 امرأة لتخضع للفحوصات المتقدمة، كما أجرت المبادرة أيضًا 147 ألف و28 فحصًا بالأشعة، فضلًا على سحب نحو 8 آلاف و229 عينة من الأورام لتحليلها، على مدار العامين الآخرين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط