الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة "ميتا" تحذف حسابات المرشد الإيراني على "إنستجرام" و"فيس بوك"

شركة ميتا
شركة ميتا

أزالت شركة “ميتا” حسابات إنستغرام وفيسبوك التي تديرها نيابة عن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، بعد انتقادات بسبب دعمه لحركة حماس، بعد هجومها في 7 أكتوبر على إسرائيل، والذي أشعل شرارة الحرب المستمرة منذ أشهر وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

ولم تقدم شركة “ميتا” ومقرها مينلو بارك بولاية كاليفورنيا أي تفاصيل حول أسبابها، ومع ذلك قالت إنها أزالت الحسابات لانتهاكها المتكرر لسياسة المنظمات والأفراد الخطرين لدينا.

سبب إزالة حسابات المرشد الأعلى الإيراني 

وأضافت "ميتا" أن سياسة الشركة لا تسمح للمنظمات أو الأفراد الذين يعلنون عن مهمة عنيفة أو يشاركون في أعمال العنف بالتواجد على منصاتنا، ويشمل ذلك أولئك الذين صنفتهم حكومة الولايات المتحدة على أنهم إرهابيون.

ولطالما كان خامنئي وشبكة محسوبيته الواسعة داخل إيران هدفاً للعقوبات الأميركية، وقد استهدف خامنئي نفسه بالعقوبات الأمريكية منذ عام 2019 من قبل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، حيث بدأت التوترات تتصاعد في الشرق الأوسط، بسبب قيام ترامب بسحب أمريكا من جانب واحد من اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية.

ومع ذلك تزايد الضغط على المنصات الإلكترونية لإقالة خامنئي في السنوات الأخيرة، لا سيما بعد الاحتجاجات الحاشدة التي أعقبت وفاة مهسا أميني عام 2022، بعد اعتقالها بسبب ارتدائها الحجاب الإلزامي في إيران.

وكان استخدام خامنئي لموقع فيس بوك قد أثار انتقادات في الماضي، لدرجة أنه تم حظر الشبكة الاجتماعية في إيران منذ الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها عام 2009.

 اقرأ أيضا: شركة ميتا تعلن إزالة المنشورات المتضمنة لكلمة «صهيوني»

تم نسخ الرابط