الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ظهور أول حالة طاعون بشري في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

أعلن مسؤولو الصحة بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الأسبوع، أنه تم تشخيص إصابة أحد سكان ولاية أوريغون بالطاعون، ما يمثل أول حالة بشرية في الولاية منذ أكثر من 8 سنوات وذلك وفقًا لموقع NBC News.

وأضاف مسؤول الصحة أنه من المحتمل أن يكون الشخص قد أصيب بالعدوى عن طريق قطته الأليفة التي ظهرت عليها الأعراض.

إصابة الشخص بالطاعون 

وقال الدكتور ريتشارد فوسيت، مسؤول الصحة في مقاطعة ديشوتيس، إن الشخص التقط الإصابة من قطته المصابة بالطاعون، إذ انتقلت العدوى للمريض إلى العقدة الليمفاوية، وهو ما يعرف بالطاعون الدبلي، مشيرًا إلى أنه عندما دخل المستشفى كانت العدوى قد انتقلت إلى مجرى الدم.

ويتعرض البشر في أغلب الأحيان للطاعون، من لدغات البراغيث التي تحمل بكتيريا يرسينيا بيستيس، وهي البكتيريا المسببة للمرض، كما أنها تصيب الحيوانات الأليفة المنزلية أيضًا بالعدوى إذا اصطادت القوارض المصابة بالطاعون، أو تعرضت للعض بالمثل من قبل برغوث مصاب، ويمكن للحيوانات الأليفة بعد ذلك أن تنقل العدوى إلى البشر عن طريق العطس أو السعال  أو الأنسجة.

تجدر بالإشارة إلى أن القطط معرضة بشكل خاص للإصابة بالطاعون، لأن أجسامها تواجه صعوبة في التخلص من العدوى، كما أنها أكثر عرضة من بعض الحيوانات الأليفة الأخرى لمطاردة القوارض والتقاطها.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تشهد حوالي 7 حالات من الطاعون البشري كل عام، معظمها في المناطق الريفية الغربية، وتتركز الحالات عادة في شمال نيو مكسيكو وشمال أريزونا وجنوب كولورادو وكاليفورنيا وجنوب أوريغون وغرب نيفادا، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

اقرأ أيضا: جراد نيويورك.. حشرات غريبة تغزو المدينة والسكان يشبهونها بـ"الطاعون"

تم نسخ الرابط