الأحد 25 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"جوجل"تتعهد بتقديم 25 مليون يورو لتعزيز مهارات الذكاء الاصطناعي في أوروبا

جوجل
جوجل

تعهدت شركة “جوجل” بتقديم 25 مليون يورو، لمساعدة الناس في أوروبا على تعلم استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث قالت الشركة، عند إعلانها عن التمويل اليوم الاثنين، إنها فتحت باب التقديم للمؤسسات الاجتماعية والمنظمات غير الربحية، التي يمكن أن تساعد في الوصول إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يستفيدوا من التدريب.

توسع جوجل في التدريب على الذكاء الاصطناعي 

ومن المقرر أن تدير الشركة سلسلة من أكاديميات النمو، لدعم الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، لتوسيع نطاق شركاتها، كما توسعت دوراتها التدريبية المجانية عبر الإنترنت في مجال الذكاء الاصطناعي لتشمل 18 لغة.

وقال أدريان براون، المدير التنفيذي لمركز التأثير العام، الذي يدير البرنامج غير الربحي إلى جانب جوجل: “تُظهر الأبحاث أن فوائد الذكاء الاصطناعي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم عدم المساواة القائمة خاصة فيما يتعلق بالأمن الاقتصادي والتوظيف”.

وأضاف أن البرنامج الجديد، الذي أعلنت عنه جوجل سيساعد  الأشخاص في جميع أنحاء أوروبا على تطوير معارفهم ومهاراتهم وثقتهم فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، ما يضمن عدم تخلف أحد عن الركب

جدير بالذكر أن شركة جوجل أعلنت الشهر الماضي أنها ستستثمر مليار دولار، في بناء مركز بيانات خارج لندن، في إطار تحركها لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت في المنطقة.

اقرأ أيضاً: "جوجل" تقدم خاصية تجريبية جديدة لمحادثة الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط